أشرف والي الولاية «عطا لله مولاتي»، من أمام مقر دائرة تبسة، أول أيام عيد الفطر المبارك، في إطار الحملة الوطنية لتوزيع الكمامات و الأقنعة الواقية على المواطنين مجّانا، على عملية توزيع 4 آلاف كمّامة كمرحلة أولى.
تكفل بتوزيعها أئمّة المساجد و اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري و عدد من المنظمات و الجمعيات الفاعلة، مسّت الأحياء و التجمّعات السكانية الكبرى و الفضاءات العامة بمدينة تبسة، على أن تتواصل العملية على مدار الأيام القليلة القادمة.
والي الولاية و لدى إشرافه على انطلاق العملية، أفاد بتوزيع أزيد من 55 ألف كمامة على مستوى إقليم الولاية، منذ بداية العملية، مضيفا بأنّ أول أيام العيد، شهد توزيع 33 ألف كمّامة على مستوى الولاية و العمليّة متواصلة.
و قال المسؤول بأنّ احتياجات ولاية تبسة من الأقنعة الواقية، يصل إلى 32 ألف كمامة يوميا، كاشفا عن مساهمات مرتقبة لعدد من الخيّرين من أبناء المنطقة، لتدعيم المخزون الولائي من الكمامات، موازاة مع تدعيم قطاعات «التكوين المهني و التمهين، الشباب و الرياضة و ورشات الحرفييّن»، لمضاعفة إنتاج الكمامات و ضمان عدم انقطاع عمليات توزيعها على المواطنين و بالمناسبة، شدّد على ضرورة التقيد التام بالإجراءات الوقائيّة لتفادي انتشار الوباء.
كما تعزز المخزون الولائي من الأقنعة الواقية «الكمامات»، بـ 100 ألف قناع واق من حصّة وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، الموجهة لولايات الوطن و قد انطلقت عملية توزيعها بإشراف والي الولاية، منذ مساء السّبت الماضي، بعدد من البلديات و تتواصل العملية لتغطية بلديات الولاية الـ 28، تنفيذا لتعليمة الوزير الأول، في إطار التدابير التكميلية للوقاية من انتشار «كورونا فيروس».
و قد تم توزيع أزيد من 10 آلاف كمامة من حصة المخزون الولائي، خلال أواخر الأسبوع المنقضي، على المارة من المواطنين، أصحاب السّيارات، عمال و مرتادي المراكز البريدية و المؤسسات العمومية، بدوائر «تبسة، بئر العاتر، الشريعة، مرسط «، بمساهمة عدد من المديريات الولائية و مشاركة  اللجنة الولائيّة للهلال الأحمر الجزائري و بعض الجمعيات و الفعاليات المجتمعية، رافقتها حملات توعية و تحسيس واسعة في صفوف المواطنين، لحثهم على الالتزام بالتدابير الوقائيّة المفروضة لمكافحة فيروس «كوفيد - 19» و العملية متواصلة بباقي دوائر و بلديات الولاية.           ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى