استلمت مؤسسة «الجزائرية للمياه» بولاية سوق أهراس، نهاية الأسبوع الماضي، 3 آبار عميقة من طرف مصالح مديرية الموارد المائية، موجهة لتحسين تموين السكان بالمياه الصالحة للشرب.
و أوضحت المكلفة بالاتصال بذات المؤسسة، نبيلة لموشي، لـوأج أمس الأربعاء، بأن استلام هذه الآبار يندرج في إطار البرنامج الاستعجالي الذي استفادت منه هذه الولاية الحدودية، حيث يتعلق الأمر بالبئر العميقة الموجهة لتدعيم مدينة مداوروش بمياه الشرب و ذلك بطاقة 15 لترا في الثانية، أي 1.000 متر مكعب يوميا. و قد أجريت التجارب على بئرين، الأولى ببلدية وادي الكباريت بـ3 لترات في الثانية بـ250 مترا مكعبا يوميا و الثانية بالتجمع السكاني الثانوي عين لحجر (مداوروش) بطاقة 6 لترات في الثانية، أي 250 مترا مكعبا يوميا.
و أضافت المتحدثة، بأنه و بعد إجراء التجارب على هذه الآبار، شرع في مرحلة استغلال البئرين الأولين، فيما لا تزال التجارب جارية على البئر الموجهة لتموين مدينة مداوروش.
و بالتوازي مع ذلك، قامت الفرق التقنية لمؤسسة «الجزائرية للمياه»، منذ مطلع يناير الأخير و إلى غاية 31 مايو الماضي، بإزالة و معالجة 1936 تسربا للمياه، منها 124 تسربا عبر القنوات الرئيسية و 1104 تسربات على مستوى قنوات التوزيع و 708 تسربات بالتوصيلات الفردية لزبائن المؤسسة. و قد مكنت عمليات إزالة "النقاط السوداء"، باسترجاع ما يزيد عن 1.240 مترا مكعبا من المياه منذ بداية السنة الجارية، كما تمت الإشارة إليه.
جدير بالذكر، أن ولاية سوق أهراس، تضم 100 خزان بطاقة تخزين إجمالية تصل إلى 80 ألف و 250 مترا مكعبا، فيما يبلغ طول الشبكة الرئيسية للتوزيع 1665 كلم، ما سمح بارتفاع الحصة اليومية للفرد الواحد من مياه الشرب، إلى
136 لترا.                                       وأج

الرجوع إلى الأعلى