حطت، أمس السبت، بمطار الجزائر الدولي طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية قادمة من مطار دبي الدولي بالإمارات العربية المتحدة وعلى متنها 266 مسافرا جزائريا كانوا عالقين بهذا البلد بسبب غلق الأجواء أمام حركة الطيران الدولية منذ مارس الماضي إثر تفشي جائحة كورونا، حسب ما صرح به الرئيس المدير العام لشركة تسيير الخدمات والمنشآت المطارية، طاهر علاش.
وأوضح السيد علاش أن «الرحلة (AH 4063) حطت على أرضية مطار هواري بومدين الدولي، أمس السبت، في حدود الساعة الثامنة والنصف صباحا وعلى متنها 266 راكبا»، مبرزا أن الرحلة عرفت بعض التأخر في الاقلاع نظرا لتنفيذ الإجراءات الصحية اللازمة.
وكانت الطائرة، و هي من نوع «ارباصA330 -202»، قد أقلعت من مطار دبي الدولي في حدود الساعة الرابعة والنصف صباحا، حيث أكد السيد علاش أن المسافرين خضعوا لكافة إجراءات الوقاية والفحص لدى نزولهم بالمطار. وكانت الجوية الجزائرية قد قامت السبت الماضي بإجلاء نحو 600 مسافر جزائري من فرنسا عبر رحلتين جويتين انطلاقا من مطار شارل ديغول بباريس قبل تنظيم رحلة أخرى من مطار الدار البيضاء بالمغرب الأحد الماضي وعلى متنها 229 مسافرا جزائريا، وفي 27 ماي، تم إجلاء قرابة 300 مواطن جزائري كانوا عالقين في العاصمة البريطانية لندن.
وتندرج هذه الرحلات في إطار برنامج إجلاء المواطنين الجزائريين العالقين في الخارج نتيجة وقف حركة النقل الجوي، طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بضرورة إجلاء كل الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج بسبب تفشي وباء كورونا المستجد، وتشرف السفارات الجزائرية في الدول التي ما تزال تضم رعايا جزائريين عالقين على تنظيم الرحلات والتواصل معهم عن طريق البريد الالكتروني والرسائل النصية القصيرة، و بهذا تكون الجزائر قد تمكنت من إجلاء أكثر من 9 آلاف رعية منذ بداية الأزمة الصحية.
وأج

الرجوع إلى الأعلى