يعاني سكان 860 سكنا تساهميا ضمن برنامج «كناب إيمو» بالمقاطعة الإدارية علي منجلي بقسنطينة، من انعدام الربط بشبكة الهاتف الثابت و خدمة الانترنيت منذ استلامهم شققهم قبل ثلاث سنوات، في حين يؤكد المكلف بالاتصال لمؤسسة اتصالات الجزائر أن عملية الربط الخاصة بالتجمع السكني مسجلة ضمن برنامجها لكنها تأخرت بسبب عدم حصولها على رخص لإنجاز الأشغال في المساحات الخارجية.
و وجه ممثلو جمعية حسن الجوار لحي 860 مسكنا تساهميا تابعا لبرنامج «كناب أسير»، المعروف سابقا باسم «كناب إيمو»، بالوحدة الجوارية 1 شكوى إلى والي قسنطينة، طالبوه فيها بالتدخل «لدى الجهات المعنية من أجل انطلاق مشروع تزويد الحي بخطوط الهاتف الثابت و شبكة الانترنيت»، مشيرين إلى أنهم تسلموا سكناتهم منذ ثلاث سنوات لم يُمنح لمؤسسة اتصالات الجزائر خلالها، الضوء الأخضر من أجل الشروع في العملية المسجلة ضمن برنامجها و الجاهزة إداريا من حيث الدراسة، حسب الجمعية.
و أضاف سكان الحي أن «كناب أسير» قد عزت السبب إلى عدم استلام مشروع التهيئة الخارجية للتجمع السكني من المقاولة المكلفة به. و اعتبر السكان أن ربطهم بشبكة الهاتف سيوسع من عدد زبائن مؤسسة اتصالات الجزائر. و أفاد المكلف بالاتصال على مستوى مديرية اتصالات الجزائر لولاية قسنطينة، للنصر، أن عددا من التجمعات الخاصة ببرنامج «كناب إيمو» في علي منجلي قد ربطت بشبكة الهاتف الثابت و الانترنيت، مضيفا أن العملية الخاصة بحي 860 مسكنا تساهميا مسجلة ضمن نفس البرنامج، الذي يتضمن الربط بشبكة الألياف البصرية إلى غاية الشقق، في حين عزا التأخر إلى عدم حصول اتصالات الجزائر على الرخص لمُباشرةِ أشغالها في المحيط الخارجي، مؤكدا أنها تمنح من طرف البلدية و الجهات التنفيذية المسؤولة عنها.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى