تلقت مصالح و مؤسسات عمومية بسطيف، نهاية الأسبوع ، قرابة 12 ألف وحدة من مختلف وسائل الوقاية لمواجهة فيروس كورونا «كوفيد 19»، تتمثل في كمامات طبية و جراحية، مآزر، ألبسة واقية، أكياس خاصة، ستخصص لفائدة المستخدمين الطبيين، شبه الطبيين، الإدارية و عمال مختلف المؤسسات الاستشفائية و الصحية.
و قد استقبل المركز الإستشفائي الجامعي «محمد سعادنة عبد النور» سطيف، كميات من مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا، تم توفيرها من طرف جمعية الصداقة الشعبية الجزائرية، بالتنسيق مع مؤسسة موانئ دبي العالمية و قد تحصل المركز الإستشفائي الجامعي، على 4 آلاف كمامة جراحية و 300 كمامة من نوع FFP2 و 75 لباسا واقيا.
في نفس السياق، قدمت مؤسسة خاصة متخصصة في تحويل البلاستيك بسطيف، هبة تمثلت في 1350 مئزرا، إضافة إلى 240 كيسا خاصا بالنفايات الطبية مطابق للمعايير المعمول بها من الجانب الوقائي.
و قد وضعت تحت تصرف مصلحة الصيدلية العامة بالمستشفى، التي ستتولى توزيعها على مختلف المصالح، لاسيما المخصصة للمصالح المتكفلة بأزمة كورونا، خصوصا الأمراض المعدية.
فيما استلمت مصالح الولاية، هبة مقدمة من طرف المنظمة الوطنية لأفراد التعبئة، المعاد استدعاؤهم للفترة الممتدة من 1995 إلى 1999، الهبة تمثلت في 100 لباس طبي، 5250 كمامة طبية و 100 واقي، على أن تسلم مصالح الولاية هذه الهبة لمديرية الصحة و السكان لولاية سطيف، بغرض توزيعها على مختلف المؤسسات الصحية و الإستشفائية.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى