حطت، مساء الخميس، بمطار الجزائر الدولي طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية قادمة من مطار العاصمة التركية إسطنبول وعلى متنها 302 مسافر جزائري كانوا عالقين بهذا البلد بسبب غلق الأجواء أمام حركة الطيران الدولية منذ بداية تفشي جائحة كورونا، حسبما صرح به الناطق الرسمي للشركة، أمين اندلسي.
وأضاف المسؤول أن الطائرة الناقلة للمسافرين في إطار مواصلة عمليات إجلاء الرعايا الجزائريين من الخارج وهي من نوع «أ-330» قد حطت بمطار هواري بومدين الدولي على الثامنة مساء، و من المرتقب كذلك، حسب نفس المصدر، أن يتم إجلاء رعايا آخرين من تركيا غدا الجمعة عبر رحلة أخرى تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية.
وتندرج هذه الرحلات في إطار برنامج إجلاء المواطنين الجزائريين العالقين في الخارج نتيجة وقف حركة النقل الجوي، طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بضرورة إجلاء كل الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.
وتشرف السفارات الجزائرية في الدول التي لا تزال تضم رعايا جزائريين عالقين على تنظيم الرحلات والتواصل معهم عن طريق البريد الالكتروني والرسائل النصية القصيرة، وبهذا تكون الجزائر قد تمكنت من إجلاء قرابة 13 ألف رعية منذ غلق المجال الجوي في 18 مارس الفارط.
وأج

الرجوع إلى الأعلى