ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أول أمس الأحد، بمنطقة بني ونيف الحدودية بولاية بشار، أزيد من 5 قناطير من الكيف المعالج، حسبما أفاد به أمس الاثنين، بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وجاء في البيان أنه «في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة وفي سياق الجهود الحثيثة الهادفة لصد ظاهرة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 14 جوان 2020، كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بـ 5 قناطير و 7 كيلوغرامات، إثر دورية بحث وتفتيش بمنطقة بني ونيف الحدودية، ولاية بشار بالناحية العسكرية الثالثة».
وفي سياق متصل، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك بتلمسان بالناحية العسكرية الثانية، «تاجر مخدرات وضبطت 99 كيلوغراما من الكيف المعالج»، في حين أوقفت مفارز مشتركة أخرى بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، بكل من بسكرة بالناحية العسكرية الرابعة وقالمة بالناحية العسكرية الخامسة «3 تجار مخدرات وحجزت أزيد من 7 آلاف قرص مهلوس»، يضيف ذات المصدر.
من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بتمنراست وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، «18 شخصا وحجزت مركبتين رباعيتي الدفع وطن من المواد الغذائية بالإضافة إلى 23 مولدا كهربائيا و23 مطرقة ضغط تستعمل في عمليات التنقيب غير الشرعي عن الذهب».
وأج

الرجوع إلى الأعلى