اقترح أمس، غالبية رؤساء أندية المحترف الأول والثاني لشرق البلاد خلال اجتماعهم مع رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار بمدينة قسنطينة إلغاء الموسم الكروي 2019 /2020، بالنظر إلى عدم قدرتهم على تطبيق البروتوكول الصحي المقترح من طرف اللجنة الطبية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم.
وكانت أربعة فرق فقط أكدت استعدادها لتطبيق البروتوكول الصحي، ويتعلق الأمر بكل من شباب قسنطينة ووفاق سطيف من المحترف الأول، وجمعية الخروب وشبيبة سكيكدة من المحترف الثاني، في الوقت الذي رفضت الأندية المتبقية وعددها 8 إكمال المنافسة، بسبب المشاكل المادية التي تعاني منها بالدرجة الأولى.
واستهل رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار الاجتماع، بتوضيح قضية منع الصحفيين من حضور اللقاء الأول الذي برمج بغرب البلاد، أين أكد بأن السبب راجع لرفض إدارة الفندق، وخارج عن نطاق الرابطة، قبل أن يتطرق لمضمون الاجتماع، الذي كان باقتراح من طرف أعضاء مكتب الرابطة، قبل منح الفرصة لكل رؤساء الأندية بالتدخل، وتقديم مقترحاتهم بخصوص إمكانية عودة المنافسة من عدمه، لكن جل التدخلات خرجت عن جدول الأعمال، أين فضل بعض الرؤساء التطرق إلى الأزمة المالية، والمطالبة بشركات عمومية، مثلما هو الحال بالنسبة لكل من شباب قسنطينة ومولودية الجزائر وشبيبة الساورة.
وكان للنصر حديث مع رئيس وفاق سطيف أعراب بعد نهاية الاجتماع، قال فيه:» أعتقد بأن اللقاء كان مثمرا، والجميع تحدث عن وجهة نظره بكل شفافية ودون لغة خشب، كما أن أكثر ما أعجبني هو أن الكل غلب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية، من خلال اقتراح عدم إكمال الموسم في ظل الوضع الراهن».
من جهته المدير العام لشركة شباب قسنطينة رشيد رجراج، سار في نفس النحو عندما:» بصفة ممثل لشباب قسنطينة، فقد أكدت بأننا من الناحية الرياضية نتمنى إكمال الموسم، بالنظر إلى قدرتنا على إنهاء الموسم فوق البوديوم، لكن في ظل الظرف الحالي، وخاصة مع تفشي الوباء أعتقد بأن الأمور صعبة للغاية».
كما تحدث رئيس جمعية عين مليلة بن صيد للنصر بكل صراحة، أين قال:» لا يمكننا الهروب من الحقيقة، فريقنا لا يستطيع تطبيق البروتوكول الصحي، ونحن نعاني كثيرا من الناحية المادية».
كما تحدث رئيس أمل بوسعادة شكيب بوعكاز للنصر، وقال:» لا يمكن الحديث عن أي قرار، لأن الأمر راجع بالدرجة الأولى للسلطات العليا، ونحن ننتظر رفع الحجر الصحي وزوال هذا الوباء، وبعدها نتحدث عن إمكانية العودة للتدريبات.
جدير بالذكر، أن رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار سيجتمع برؤساء أندية الوسط الأسبوع المقبل، قبل إعداد تقرير مفصل وتقديمه لمسؤولي الفاف ووزارة الشباب والرياضة.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى