وجه وزير التجارة، كمال رزيق، للمدراء الجهويين والمدراء الولائيين تعليمات بإلزامية التطبيق الصارم لتعليمات السيد الوزير الأول فيما يخص الإجراءات الخاصة بمحاربة تفشي وباء كوفيد-19، حسب ما أفاد به، أمس الأحد، بيان للوزارة.
و جاء في البيان الذي نشرته الوزارة على حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ‘’أسدى وزير التجارة، كمال رزيق، في اجتماع عقد يوم السبت بتقنية التحاضر عن بعد، للمدراء الجهويين و المدراء الولائيين تعليماته بإلزامية التطبيق الصارم لتعليمات السيد الوزير الأول فيما يخص كل الإجراءات الخاصة بمحاربة تفشي وباء فيروس كورونا التي تخص قطاع التجارة’’.
و كانت الحكومة قد قررت تمديد إجراءات الحجر المنزلي المتخذة في إطار محاربة فيروس كورونا، إلى غاية 13 جويلية 2020، والتي تنص على رفع الحجر المنزلي الكامل عن 19 ولاية وفرضه من الساعة الثامنة ليلا إلى غاية الخامسة صباحا من اليوم الموالي على 29 ولاية أخرى، مع تشديد احترام إجراءات الوقاية.
و في هذا الإطار، ألزمت مصالح وزارة التجارة بإجراء عمليات مراقبة لبعض المحلات التجارية على مستوى الأحياء والأسواق، وتكون مرفوقة بالقوة العمومية، من أجل الغلق الفوري للمحلات التجارية، وسحب السجل التجاري، وكذا عقوبات مالية، وردع أي سلوك مخالف للقوانين والتنظيمات الـمعمول بها.
ويتعلق الأمر بإلزام التجار بالامتثال لبروتوكولات الوقاية الصحية، ولاسيما فرض ارتداء القناع والتباعد الجسدي لأي شخص يدخل إلى المساحة التجارية.
واج

الرجوع إلى الأعلى