اجتمعت الحكومة اليوم الأربعاء بتقنية التحاضرالمرئي عن بعد، تحت رئاسة الوزير الأول عبد العزيز جراد، حيث تمت المصادقة علىمشروع مرسوم تنفيذي يتضمن إنشاء مدرسة عليا في علوم وتكنولوجيات الإعلام الآليببجاية، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

و أوضح المصدر ذاته أن هذه الـمدرسة العليا، الخاضعة لأحكام الـمرسومالتنفيذي رقم 16ـ 176 المؤرخ في 9 رمضان عام 1437هجري الموافق ل14 جوان سنة2016الذي يحدد القانون الأساسي النموذجي للمدرسة العليا، "تأتي لتضاف وتثريشبكة الـمدارس الوطنية للتعليم العالي التي تشكل، من حيث مواقع إقامتها، مراكزجذب وتطوير تكنولوجي واقتصادي مع الطموح إلى إبراز أقطاب امتياز جهوية لتكوينثروة بشرية عالية التكوين".

وأضاف البيان أنه "فضلا عن ذلك، فإن التكوين في هذا الـمجال تتولى ضمانه كلمن الـمدرسة الوطنية لأنظمة الإعلام الآلي للجزائر العاصمة، والـمدرسة الوطنيةلأنظمة الإعلام الآلي لسيدي بلعباس، غير أنه لوحظ اختلال في عرض التكوينمقارنة بالاحتياجات الوطنية في تخصصات الإعلام الآلي والرقمنة والإنترنت".

وأضاف نفس المصدر أن هذه الـمدرسة المقامة على مستوى القطب الجامعي لأميزوربولاية بجاية، "تتوفر على كل الـمنشآت اللازمة وكذا على الوسائل الـماديةوالبيداغوجية"، وأنها "قد أصبحت عملياتية لاستقبال الطلبة بمناسبة الدخولالجامعي القادم".

وأج

الرجوع إلى الأعلى