منحت الحكومة اليوم الأربعاء، خلال اجتماع بتقنية التحاضر المرئي ترأسه الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، موافقتهاالمسبقة على ابرام مشروعي صفقتين بالتراضي البسيط من أجل تأمين تزويد سكانوهران بالـماء الصالح للشرب.

و "طبقا لقانون الصفقات العمومية و تفويضات الـمرفق العام، منحت الحكومةموافقتها المسبقة على إبرام مشروعي الصفقتين وفق صيغة التراضي البسيط، من أجلإنجاز ومتابعة أشغال ربط محطة تحلية مياه البحر "الـمقطع" بخزان لعرابة بسعة50.000 متر مكعب، في ولاية وهران"، حسب ما جاء في بيان لمصالح الوزير الأول.

و أشار البيان إلى أن هذا الـمشروع، الذي جاء ليستجيب لحاجة استعجالية وأساسية بالنسبة لسكان ولايات وهران، وغليزان، ومعسكر، وتيارت ومستغانم، "لايمكن إنجازه أن يتوافق مع الإجراء العادي للإعلان عن مناقصات، وهو مرشح لإسناده إلى الـمؤسسة العمومية SOGERHWIT بالنسبة للإنجاز، وإلى الهيئةالعمومية للمراقبة التقنية للبناء الـمائي CTH بالنسبة لـمتابعة الأشغالومراقبتها.

كما أن تجسيد هذا الـمشروع، الذي يندرج في إطار الالتزامات والتدابيرالاستعجالية التي أقرتها السلطات العمومية لتأمين تزويد كل السكان على الـمستوى الوطني بالـماء الشروب، من شأنه، يضيف البيان، أن يسمح بتدارك العجز اليومي في مجال تزويد بعض ولايات غرب البلاد بالـماء الشروب.

و قد شكل مشروعا هاتين الصفقتين محور عرض قدمه وزير الموارد المائية خلال الاجتماع.

وأج

الرجوع إلى الأعلى