أدانت سلطة ضبط السمعي البصري، اليوم الأربعاءفي بيان لها، ب"شدة" الحصص التي تروج للجهل و الخرافات و هذا بعد بث قناةالشروق تي في حصة استضافت فيها امرأة تدعي اختراعها لدواء كورونا و كاشف لهذاالوباء "دون أدنى احترام للعقل".

وجاء في البيان "تدين سلطة ضبط السمعي البصري بشدة مثل هذه الحصص التي تروجللجهل والخرافات"، داعية إلى "ترقية العمل الإعلامي وأخلقته بما يساهم فيالتطور الفكري والمعرفي ونشر الوعي الحقيقي لدى المجتمع في إطار الخدمةالعمومية".

و اضاف البيان أنه في "الوقت الذي يتسابق فيه العلماء ورؤساء المراكزالعالمية للأبحاث العلمية من أجل التوصل لإيجاد لقاح ضد فيروس كورونا وتستثمرالدول الكبرى ملايير الدولارات لهذا الغرض، تطل علينا قناة الشروق من خلال حصة صباح الشروق باستضافة امرأة تدعي اختراعها لدواء كورونا وكاشف لمرض كورونادون أدنى احترام للعقل وبكل استخفاف بالبحث العلمي واستهتار وتضليل للرايالعام".

و اكدت سلطة السمعي البصري أنه "قد سبق أن روجت هذه القناة إلى جانب قنواتتلفزيونية أخرى لمثل هذا النوعمن الدجل والشعوذة من طرف أشخاص يتخفون تحت غطاء الطب البديل ويحتالون علىالناس ويخادعونهم لتحقيق أهدافهم المشبوهة وهو ما يسئ لصورة الإعلام بصفة خاصةوللبلاد بصفة عامة ويكرس الخرافة والدجل داخل المجتمع ويقتل الروح الإبداعية لديه".

وأج

الرجوع إلى الأعلى