تم إجلاء اليوم الأربعاء بعنابة، ما مجموعه 322مواطنة ومواطنا جزائريا كانوا عالقين بفرنسا بسبب تداعيات فيروس كوروناالمستجد "كوفيد -19".

وتمت عملية الإجلاء على متن طائرتين تابعتين للخطوط الجوية الجزائرية قدمتامن مدينة ليل الفرنسية وحطتا بمطار رابح بيطاط بعنابة، حيث كان في استقبالالوافدين مسؤولو و إطارات القطاعات المعنية بالتكفل بالوافدين خلال فترة الحجرالصحي، التي هيئت بشأنها كل شروط الراحة والتغطية الصحية الضرورية، كما تمتالإشارة إليه.

ولدى نزولهم بمطار رابح بيطاط بعنابة، ثمن الوافدون الجهود الكبيرة التيبذلتها الدولة الجزائرية لتمكينهم من العودة لذويهم وإجلائهم في هذا الظرفالصعب والاستثنائي على أكثر من صعيد.

     وقد جندت مصالح النقل بولاية عنابة 15 حافلة بسعة 100 مقعد لكل واحدةمنهم لنقل المواطنين الوافدين تجاه المؤسسات الفندقية، التي ستستقبلهم خلالفترة الحجر الصحي التي ستدوم 14 يوميا وذلك وفقا للتدابير الوقائية المعمولبها، كما تم إيضاحه.

وسيوزع الوافدون من الخارج في إطار عمليات الإجلاء المبرمجة نحو ولايةعنابة، على أربع مؤسسات فندقية عمومية وخاصة هي فندق ميموزا وماجستيك و الريمبمدينة عنابة وفندق المنتزه ببلدية سرايدي.

تجدر الإشارة إلى أن عملية إجلاء أخرى لمواطنين جزائريين من المملكةالعربية السعودية مرتقبة يوم غد الخميس بمطار رابح بيطاط بعنابة.

وأج

الرجوع إلى الأعلى