أنهى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمس، مهام مسؤولين مكلفين بإنجاز المشاريع في مناطق الظل عبر الوطن. وهي المشاريع التي شهدت تجاوزات وتلاعبات، أدت إلى اتخاذ قرارات ضد المسؤلين المتهمين بخيانة الأمانة واللامبالاة والذين تسببوا في عرقلة مشاريع تقرر إنجازها قبل أشهر لرفع الغبن الذي يعيشه سكان تلك المناطق.
وقع رئيس الجمهورية مراسيم رئاسية تنص على إنهاء مهام عدة مسؤولين عبر الوطن على خلفية التلاعبات في إنجاز المشاريع خاصة بمناطق الظل. وحسب ما نقل التلفزيون العمومي فإن هذه القرارات مست رئيس دائرة أولاد عبد القادر بالشلف، رئيس دائرة فض البطمة بالجلفة، رئيس دائرة السانية بوهران ورئيس دائرة الرمكة بغليزان.
وأضاف نفس المصدر أنه تم توقيف رؤساء بلديات: سيدي الشحمي بوهران، سوق الحد بغليزان، أولاد عبد القادر بالشلف وأم العظام بالجلفة.
كما تم إنهاء مهام كل من المسؤول الأول عن القسم الفرعي للموارد المائية لدائرة الرمكة بولاية غليزان، مسؤول القسم الفرعي لقطاع السكن والأشغال العمومية بدائرة أولاد عبد القادر بولاية الشلف، مسؤول القسم الفرعي لقطاع السكن والأشغال العمومية بدائرة أولاد درّاج بولاية المسيلة ومسؤول القسم الفرعي لقطاع السكن والأشغال العمومية بدائرة فيض البطمة بولاية الجلفة.
وأكد ذات المصدر، أن المسؤولين المنتهية مهامهم سيتم التحقيق معهم لتقاعسهم في إنجاز المشاريع. وقال مواطنون عبروا عن تذمهرهم أمام كاميرا التلفزيون، بأن نفس الممارسات التي كانت من قبل لا تزال سائدة خاصة، منها ممارسات الترهيب والتخويف لإسكات المواطنين ودفعهم إلى عدم تقديم أي شكاوى ضدهم.
ع سمير

الرجوع إلى الأعلى