أعلنت وكالة تحسين السكن و تطويره «عدل»، أمس السبت، عن إطلاق تطبيق عبر الهاتف المحمول يسمح لمسؤولي الوكالة بمتابعة آنية لمشاريعها السكنية عبر كامل التراب الوطني.
و يسمح التطبيق لرؤساء و مديري المشاريع بالوكالة و كذا لمديريها الجهويين و لمديرها العام بالاطلاع بشكل مستمر و دون التنقل على نسبة تقدم المشاريع و على مختلف العراقيل التي تواجهها.
كما يسمح التطبيق الذكي، الذي أعلن عنه خلال اجتماع جمع المدير العام للوكالة برؤساء المشاريع و المدراء الجهويين، بالتقليل من عمليات التنقل الميداني ومن البيروقراطية و بتقليص استعمال الورق، زيادة عن ضمان فعالية أكبر في الرقابة على المشاريع، حسب ما أفاد به مسؤولو الوكالة في تصريح لواج.
و يسمح التطبيق لمدير المشروع مثلا بتدوين ملاحظاته، و بشكل مستمر، حول أداء شركة الانجاز ومكاتب الدراسات و حول أي مشكل يواجه تقدم المشروع، وهي الملاحظات التي يمكن أن يطلع عليها بصفة آنية المدير الجهوي وكذا المدير العام للوكالة، و هو ما يسمح بتكوين فكرة دقيقة و محينة على المشاريع و من ثمة التدخل بشكل سريع لمعالجة المشكل إن وجد، حسب الشروحات المقدمة. كما يسمح بإرفاق التقارير بصور وفيديوهات.
وتأتي هذه المبادرة تماشيا مع الجهود التي يبذلها قطاع السكن في مجال العصرنة و الرقمنة التي تعد محورا أساسيا في المقاربة الاقتصادية الجديدة التي اعتمدتها البلاد، يضيف نفس المصدر.  
واج

الرجوع إلى الأعلى