دعا مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالجمعيات الدينية عيسى بلخضر، أمس الثلاثاء من الوادي، إلى غرس حب الوطن والعمل التطوعي في صفوف تلاميذ المدارس القرآنية والزوايا، إلى جانب رسالة التعليم القرآني، بما تقتضيه متطلبات الجزائر الجديدة.
وقال مستشار الرئيس عيسى بلخضر أن زيارته للولاية واجتماعه بالجمعيات الدينية بمختلف مشاربها من زوايا، مدارس قرآنية و مساجد، جاء بتكليف من رئيس الجمهورية، وذلك مثلما قال من أجل «حثهم على تلقين تلاميذها حب الوطن و روح الانتماء والوفاء، لمن ضحوا بأغلى ما يملكون من أجل أن ننعم بالاستقلال والحرية»، بالإضافة إلى غرس ثقافة التطوع من خلال حثهم على المشاركة الفعالة في مختلف الحملات التطوعية، وفق ما تحث عليه تعاليم الدين الحنيف.
وذكر بالبطولات الخالدة لأهل القرآن من خريجي المدارس القرآنية والزوايا الضاربة في عمق  تاريخ الجزائر ضد المستدمر الفرنسي من لحظة دخوله الجزائر، إلى غاية طرده مهزوما، ناهيك عن دورهم في المحافظة على معالم الدين الإسلامي الحنيف، من كل محاولات طمسه للهوية من طرف العدو الذي حاول جاهدا القضاء عليها بكل ما أوتي من قوة.
وأشار ذات المتحدث إلى الدور الذي لعبه مشايخ الزاويا في رحلاتهم لخارج الوطن فاتحين، تاركين خلفهم الأثر الطيب، على غرار الزاوية التيجانية التي استقطبت الملايين في بلدان إفريقيا و آماكن أخرى، فضلا عن شراء أراضي وبنائها وقفا لأهل هذا البلد، على غرار باب المغاربة في بيت المقدس و غيرها من المواقع في مكة المكرمة والمدينة.
تجدر الإشارة أن ذات المسؤول، بالإضافة إلى استماعه إلى انشغالات و اقتراحات الجمعيات الدينية، كانت له وقفات بعدد من الزوايا والمدارس القرآنية التي أشرف بها على تخرج  دفعات من حفظة وحافظات كتاب الله.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى