أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، اليوم الاثنين أنه سيتم استحداث أكثر من 300 نقطة بيع على مستوى الدواوين التابعة للقطاع، من أجل ضمان وفرة المنتجات الفلاحية خلال شهر رمضان المقبل.
وأوضح السيد حمداني في تدخل له على هامش الجلسات الوطنية حول اقتصاد المعرفة، أن "الدواوين المهنية للقطاع ومصالح وزارة الفلاحة قد شرعت في الاجراءات لفتح 300 نقطة بيع على المستوى الوطني خلال شهر رمضان، وذلك من أجل ضمان توزيع المنتجات الفلاحية (خضر و فواكه و لحوم و منتجات غذائية)".
وأضاف الوزير أنه تم اتخاذ مبادرات من أجل السماح بالتسويق المباشر "بدون وسيط" للفواكه والخضر، بين المنتجين (الفلاحين) والمستهلكين، معبرا عن ارتياحه للجهود المبذولة من أجل ضمان أفضل تموين للمواد ذات الاستهلاك الواسع.
أما بخصوص الأسعار، سيما منها اللحوم البيضاء والبطاطا، فقد أوضح السيد حمداني أن الارتفاع المسجل منذ أسابيع راجع إلى عدة عوامل، مشيرا خاصة إلى المضاربة ونشر الشائعات المغلوطة حول احتمال حدوث ندرة، وأسباب أخرى مرتبطة بارتفاع أسعار المدخلات المستوردة منذ شهر جانفي الأخير.
كما أكد الوزير "أننا سجلنا استقرارا منذ أكثر من أسبوع وحتى انخفاض لأسعار المنتجات الفلاحية واللحوم البيضاء في مختلف أسواق البلاد، وذلك راجع إلى الجهود التي بذلتها مختلف مصالح وزارتي الفلاحة والتجارة، كما ينبغي علينا أن نأخذ بعين الاعتبار العوامل البيولوجية التي تحول دون وفرة بعض المواد على مدار السنة".
و خلص حمداني في الأخير، إلى التأكيد على تموين الأسواق بفضل التنظيم المقترح، مستبعدا حدوث أي ندرة.

وأج

الرجوع إلى الأعلى