أودعت 40 قائمة ملفات ترشحها لتشريعيات 12 جوان المقبل على مستوى مندوبية السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بقسنطينة إلى غاية مساء أمس.
وبحسب ما أكده المكلف بالاتصال على مستوى المندوبية الولائية للسلطة الوطنية للانتخابات بقسنطينة عبد العالي لرقط، فإن المندوبية سلمت استمارات الاكتتاب لـ 111 قائمة حرة وأحزاب، بينها 40 حزبا و71 قائمة حرة.
وتابع محدثنا أنه وإلى غاية مساء الخميس، سلّمت 52 قائمة استمارات الاكتتاب وهو ما يمثل نسبة 47 بالمئة من إجمالي القوائم التي أبدت نيتها الترشح، بينما أودعت 40 قائمة ملفات الترشح بشكل فعلي، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام الثلاثة المتبقية من آجال استقبال الملفات واستمارات الترشح، عقب تمديد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون للعملية.
وبحسب المعلومات الأولية حول هوية القوائم التي ينوي أصحابها المشاركة في التشريعيات عن الدائرة الانتخابية لولاية قسنطينة، فقد طغت القوائم الحرة على المشهد، وانشقاقات وسط عديد الأحزاب، بعد أن فضلت الكثير من الأسماء التي لم يحالفها الحظ في دخول قائمة الحزب في التشريعيات بتشكيل قوائم حرة.
وفي موضوع آخر تسعى المندوبية الولائية للسلطة الوطنية للانتخابات بقسنطينة إلى اعتماد مخطط جديد لتوزيع اللوحات الاشهارية من خلال استحداث نقاط إضافية على مستوى التجمعات السكانية الجديدة على غرار التوسعتين 14 و20 بعلي منجلي ومدينتي عين النحاس وماسينيسا، إلى جانب ذلك قررت ذات الهيئة بعد موافقة السلطة الوطنية باستحداث مراكز ومكاتب اقتراع جديدة بنفس المناطق، مع إلغاء مكاتب على مستوى بلدية مسعود بوجريو ومدينة قسنطينة.
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى