حذرت  كل من الفدرالية الجزائرية للمستهلكين و المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، أمس، من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بسبب التهاون و التراخي وعدم التقيد بالإجراءات الوقائية ، و أكدت الفدرالية الجزائرية للمستهلكين على ضرورة تلقي اللقاح المضاد للفيروس واحترام تدابير الوقاية ، و شددت المنظمة على أهمية الوقاية واحترام التباعد الاجتماعي والتقليل من الزيارات العائلية.  
ودعا المنسق الوطني للمنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، تميم فادي في تصريح للنصر، أمس، إلى الاستمرار في الالتزام بتدابير الوقاية من الفيروس، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى التهاون وعدم التقيد بهذه التدابير من قبل العديد من المواطنين.
 وحذر المتحدث ذاته ، من ارتفاع الإصابات، خلال العيد سيما مع وجود السلالات المتحورة من الفيروس، مؤكدا على ضرورة  الوقاية واحترام التباعد الاجتماعي والتقليل من الزيارات العائلية وتقديم تهاني العيد عن بعد ، وتفادي المصافحة والتقبيل وتجنب الاحتكاك والاختلاط  ، والذي يمكن أن يؤدي إلى نقل العدوى بين العائلات،  مشيرا إلى ضرورة  أن يقوم الشخص المريض بعزل نفسه لتفادي نقل العدوى .
و نصح المنسق الوطني للمنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك و محيطه، بالالتزام بالإجراءات الوقائية بالنسبة للمراكز التجارية و  الأسواق و محلات  البيع، سيما في ظل  التهافت عليها  مع اقتراب العيد .
كما دعا المواطنين، إلى تلقي اللقاح المضاد للفيروس، مضيفا في هذا الإطار،  أن اللقاح متوفر، ويجب أخذ الجرعة الأولى والالتزام بالجرعة الثانية.
ومن جانبه ، أوضح رئيس الفدرالية الجزائرية للمستهلكين، زكي حريز في تصريح للنصر، أمس، أن هناك تهاونا كبيرا في ما يخص الالتزام بتدابير الوقاية من فيرو س كورونا من قبل العديد من المواطنين، محذرا من  ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا ، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أن منحنى الإصابات تصاعدي، لذلك من الضروري، أن يكون هناك وعي وحذر أكثر في الأيام القادمة.
ودعا رئيس الفدرالية الجزائرية للمستهلكين ، المواطنين للتقليل من الزيارات العائلية  في العيد، وأن تكون التحركات بانتظام، مع احترام تدابير الوقاية والتباعد  وارتداء الكمامة وغسل الأيدي، مؤكدا في هذا الإطار، على ضرورة تطبيق كل التعليمات المتعلقة بالوقاية .
ونصح المتحدث ذاته، الآباء  والأمهات بتنبيه أبنائهم  بالنظر إلى التهور وعدم احترام  تدابير الوقاية من قبل فئة الشباب.
كما دعا  المواطنين، للذهاب لتلقي اللقاح المضاد للفيروس،  مؤكدا أن التلقيح ضرورة  ، وأشار إلى أهمية قيام المجتمع  المدني بحملات تحسيسية لتشجيع المواطنين على تلقي اللقاح.
ومن جانب آخر، وبخصوص ذبح الأضاحي، أكد رئيس الفدرالية الجزائرية للمستهلكين، على  ضرورة تنظيف مكان الذبح و  المحافظة على نظافة المدن ، و أشار إلى أهمية ذبح الأضاحي في المذابح .
مراد - ح

الرجوع إلى الأعلى