سيقتني الهلال الأحمر الجزائري خلال الأيام القليلة القادمة "عددا معتبرا" من أجهزة إنتاج الاوكسجين الطبي الذي يحتاجه بشدة مرضى فيروس كوفيد 19، حسبما أفادت به اليوم الجمعة رئيس هذه الهيئة، سعيدة بن حبيلس.

 وأوضحت  بن حبيلس في تصريح لوأج، أن العديد من المتعاملين الاقتصاديين سيما من ولايات بجاية، تيزي وزو وبومرداس استجابوا لنداء الهلال الاحمر الجزائري للتبرع بالأموال للمساهمة في التخفيف من الازمة الصحية التي تواجهها الجزائر جراء تفشي وباء كورونا وتزايد عدد المرضى المحتاجين للاوكسجين في المستشفيات، و قد وافقوا على تمويل عملية اقتناء أجهزة الاكسجين لتدعيم المستشفيات التي تعاني من نقص حاد في الامكانيات للتكفل بالمرضى.

 وأشارت الى اقتناء، في المرحلة الأولى، حوالي 25 جهاز أوكسجين من جمهورية الصين الشعبية و أن كافة الاجراءات الادارية المطلوبة قد انتهت على أن يتم توزيعها على المؤسسات الاستشفائية حسب الاولوية في انتظار اقتناء كمية أخرى من هذه الاجهزة مستقبلا.

 وفي نفس السياق، استلم الهلال الاحمر الجزائري بفضل مساعدات المواطنين، كمية معتبرة من الادوية بلغت 40 طنا اضافة الى أقنعة صحية سيتم توزيعها بالمناطق المعزولة في اطار الحملة الوطنية للتحسيس من مخاطر كوفيد 19.

وأج

الرجوع إلى الأعلى