ستخصص شركة نفطال  غلافا ماليا قدره  200 مليار دج  لتمويل برنامج طموح لعصرنتها وتنميتها وذلك خلال الخمس سنوات المقبلة ،حسبما علم لدى الرئيس المدير العام للشركة السيد حسين ريزو.
وأوضح لدى إشرافه الخميس على تظاهرة “ أيام نفطال لفاميلي دايز” على مستوى محطة الخدمات للحمادنة ( غليزان) بالطريق السيار شرق  غرب، أن هذا البرنامج سيركز خاصة على عصرنة محطات الخدمات بالطريق السيار لضمان لمستعملي الطريق خدمات   تكون “وفق المعايير الدولية”.
وأضاف ذات المسؤول أن الأولوية الأخرى ستكون الرفع من طاقات تخزين الوقود وذلك من خلال انجاز مراكز تخزين وتوزيع جديدة للاستجابة للاحتياجات المتزايدة على الوقود.
وبخصوص برنامج  انجاز  محطات خدمات كبيرة على مستوى الطريق السيار شرق  غرب ، أبرز السيد حسين ريزو أنه تقرر إقامة 60 محطة أخرى، مشيرا إلى وجود حاليا 32 محطة عملية ،فيما يرتقب الانطلاق في انجاز 22 أخرى بعد تخصيص القطع الأرضية الخاصة بها.
وأشار ذات المسئول إلى أن هذه المحطات  الكبيرة ستسمح بالاستجابة لحاجيات مستعملي الطريق وتحسين توزيع الوقود.
وأكد أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات لضمان  تموين هذه المحطات بالوقود ،مضيفا  أن  هذه التجهيزات  ومراكز التخزين سيتم إمدادها بالوقود “يوميا”.
وفيما يتعلق بالاضطرابات التي عرفتها الأسابيع الأخيرة بعض  محطات الخدمات الواقعة بالمناطق الحدودية، أوضح ذات المتحدث أن هذه الوضعية  سببها ظاهرة التهريب وتزايد حظيرة السيارات ،مضيفا أنه سيتم بذل جهود لتلبية احتياجات السوق الوطنية في شموليتها وتموين كل محطات الخدمات عبر الوطن .
وقد ذكر الرئيس المدير العام لشركة نفطال أن برنامج  تنمية المؤسسة سيتم مناقشته  قريبا  في  ندوة إطارات الشركة.

الرجوع إلى الأعلى