استقبلت المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بسطيف، ملفات سبع تشكيلات سياسية أعلنت مشاركتها الرسمية في انتخابات المجلس الشعبي الولائي، وبخصوص انتخابات المجالس الشعبية البلدية، فقد استقبلت المندوبية الولائية في المجمل 225 قائمة، أعلنت عن ترشحها للانتخابات في 60 بلدية.
و تتنافس 7 قوائم على الظفر بمقاعد المجلس الشعبي الولائي، تمثل سبعة أحزاب هي جبهة التحرير الوطني، التجمع الوطني الديمقراطي، حركة مجتمع السلم، حركة البناء الوطني، حزب المستقبل، حزب الفجر الجديد وحزب صوت الشعب، دون تسجيل أي قائمة حرة أعلنت مشاركتها في الموعد الانتخابي المقبل.
ولم تكشف بعد المندوبية الولائية عن أرقام الملفات النهائية، التي عبرت عن ترشحها رسميا على مستوى بلدية سطيف، حيث كشفت مصادر موثوقة للنصر أن الرقم النهائي يتأرجح بين خمسة وستة، مع إعلان أهم الأحزاب الرئاسية إيداع ملفاتها في الوقت القانوني، وعلى رأسها: جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي وحركة مجتمع السلم.
أما في العلمة التي تعد ثاني أكبر بلدية بالولاية، فقد تقدمت سبع قوائم بملفاتها على مستوى المندوبية، وهي: جبهة التحرير الوطني، حركة مجتمع السلم، التجمع الوطني الديمقراطي، حزب الانفتاح، الفجر الجديد، حركة البناء الوطني، بالإضافة إلى قائمة حرة باسم «تحديات».
وعلى مستوى بلدية عين ولمان الجنوبية، فقد تقدمت أربعة أحزاب للمشاركة في الانتخابات البلدية، وهي: حركة البناء الوطني، حركة مجتمع السلم، جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي، أما في بلدية بابور الشمالية فقد أودعت ثلاث تشكيلات سياسية ملفات الترشح في المهلة القانونية المحددة، وهي: جبهة التحرير الوطني، التجمع الوطني الديمقراطي وأخيرا حزب الحرية والعدالة.
وببلدية تيزي نبشار الواقعة شمال الولاية، فقد أعلنت ثلاثة قوائم ترشحها، تمثل: حزب جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي وأخيرا قائمة حرة باسم «شباب تيزي نبشار».
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى