كشف، مساء أمس، وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب أن شركة سوناطراك ستتكفل بالعمال ضحايا حادث الحريق بالمركب الصناعي بسكيكدة، مؤكدا أن المصفاة التي وقع بها الحريق لم تتوقف عن العمل بعكس ما روج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح محمد عرقاب، خلال زيارته مساء أمس الثلاثاء، إلى ولاية سكيكدة للإطلاع على أحوال العمال 9 ضحايا الحريق بمركب تكرير النفط، «أن شركة سونطراك ستتكفل بالعمال المصابين وعائلاتهم من جميع النواحي»، مضيفا، أنه سيتم تخصيص طائرة مروحية لنقل عامل يوجد في حالة صحية معقدة بعد إصابته بحروق بليغة، من مطار قسنطينة نحو مستشفى عين النعجة العسكري بالجزائر العاصمة، من أجل تلقي العلاج اللازم.
وتابع عرقاب «زيارتي تمت بناء على تعليمات من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي يتابع ما يجري باستمرار”، وأضاف الوزير أنه سيتم فتح تحقيق معمق للكشف عن ملابسات الحادثة ومعرفة الأسباب الكاملة وراء وقوعها، على أن يتم رفع تقرير مفصل إلى رئيس الجمهورية، كما صرّح بأن الحادث وقع خلال عملية صيانة عادية كانت مبرمجة من قبل.
وخلال زيارته لمركب تكرير النفط بسكيكدة، التقى الوزير عرقاب بالعمال كما استمع إلى انشغالاتهم، مؤكدا بأنه سيتم تعزيز الأمن الصناعي داخل المركب.
يذكر أنه أصيب تسعة عمال أحدهم في حالة حرجة، إثر حريق شب بالوحدة الإنتاجية رقم 100 بمركب تكرير البترول بالمنطقة الصناعية بسكيكدة، أمس.
واستنادا إلى مصادرنا بعين المكان، فإن العمال تابعون لمؤسسة الصيانة الصناعية “صوميك» وقد تنقلوا إلى مركب تكرير البترول للقيام بأشغال تلحيم بالوحدة الإنتاجية رقم  100، وقد تم  نقلهم على جناح السرعة إلى مستشفى عبد الرزاق بوحارة.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى