أعلنت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره أنها ستشرع في تسليم شهادات التخصيص لمكتتبي "عدل 2" نهاية شهر مارس الداخل و تشمل العملية 28 ولاية عبر القطر الوطني وتخص السكنات التي بلغت نسبة الانجاز بها 70 من المائة.
وقال محرز بن عالية، مدير الاكتتاب والتسويق بالوكالة، في تصريح صحفي له أمس أن عدل ستشرع في صب شهادات التخصيص الخاصة ببرنامج "عدل2"نهاية شهر مارس الداخل وأن 28 ولاية ستكون معنية بهذه العملية.
و أوضح المتحدث أن هذه العملية كانت قد سبقتها عملية أخرى في شهر نوفمبر الماضي، وقد تمكنت الوكالة  في ظرف  مدة قصيرة من إعداد حصة معتبرة من مقررات التخصيص.
وفي موضوع متصل طمأن مسؤول وكالة عدل  المكتتبين الذين كانوا قد دفعوا الشطر الأول و قبلت ملفاتهم وقاموا بالتسديد بعدما طرحت لهم أوامر بالدفع بأن الوكالة بصدد تثبيت الأوعية العقارية من أجل اختيار المواقع الخاصة بالإنجاز، وبأنها ستفتح لهم من اجل اختيار المواقع.
وكان المدير العام للوكالة، فيصل زيتوني، قد أكد قبل أيام قليلة خلال استقباله ممثلين عن الدفعتين الخامسة والسادسة من مكتتبي عدل بأن الوكالة تحضر لعملية تخصيص معتبرة سيتم الإعلان عنها في شهر مارس، وستمس عددا معتبرا من المكتتبين على المستوى الوطني.
وقد أرجع ذلك إلى نسبة الأشغال التي عرفت تقدما كبيرا في الفترة الأخيرة، موضحا أن عملية التخصيص هذه ستمس السكنات التي بلغت نسبة الإنجاز بها 70 من المائة، وأن التخصيص سيحترم فيه الرقم التسلسلي واختيار الموقع.
 وأشار بهذا الخصوص إلى انه وتنفيذا لتعليمات وزير السكن والعمران والمدينة  لن يتم صب شهادات التخصيص لسكنات غير موجودة على أرض الواقع،  مطمئنا مرة أخرى الجميع بأن كل مكتتب مسجل في صيغة البيع بالإيجار و تتوفر فيه الشروط  المطلوبة سيتحصل على سكنه لا محالة.
كما أكد في ذات الوقت بأن الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره قطعت في الفترة الأخيرة أشواطا كبيرة في عملية الإنجاز و الدليل على ذلك أن عددا من المشاريع التي  انطلقت ما بين سنتي 2020 و 2021 سلمت لمستحقيها و أخرى تنتظر التسليم قريبا.
إلياس -ب

الرجوع إلى الأعلى