دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، نساء الحماية المدنية إلى مضاعفة الجهود من أجل رفع مختلف التحديات والرهانات التي تنتظر هذا الجهاز.

وفي كلمة قرأها نيابة عنه الأمين العام للوزارة في احتفالية نظمت على مستوى الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل التابعة للحماية المدنية بالدار البيضاء، بمناسبة احياء اليوم العالمي للمرأة، دعا السيد بلجود المرأة "مهما كانت مسؤوليتها ورتبتها"، إلى "مضاعفة الجهود حتى تكون في مستوى التحديات والرهانات التي تنتظر قطاع الحماية المدنية".

   كما دعاها أيضا الى أن تكون في "طليعة قوى الإصلاح وحصنا من الحصون الضامنة لاستقرار البلاد ورقيها"، مشيرا إلى أن قطاعه الوزاري "لا يدخر جهدا في توفير كل الظروف والعمل على ترقية المرأة على مستوى القطاعات التابعة له، سواء على المستوى المركزي أو المحلي".

وذكر في هذا السياق بدور المرأة في مكافحة كوفيد-19، لاسيما من خلال "التكفل بالمرضى وإسعافهم وتقديم الإرشادات والنصائح لتفادي انتشار العدوى، مؤدية بذلك واجبها الإنساني النبيل".

وقد أشرف الأمين العام لوزارة الداخلية بعد ذلك، رفقة المدير العام للحماية المدنية، العقيد بوعلام بوغلاف، على تقليد الرتب وترقية عدد من نساء الحماية المدنية وتكريم إطارات وصحفيات.

وأج

الرجوع إلى الأعلى