سيتلقى أزيد من نصف مليون بطال من منحة البطالة ابتداء من يوم غد الإثنين، بحسب ما أفاد به المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل عبد القادر جابر.

وبحسب ما جاء في بيان وكالة الأنباء الجزائرية الصادر اليوم، أن المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل أكد أن أزيد من 580 ألف طالب عمل على مستوى التراب الوطني، سيستفيد ولأول مرة من منحة البطالة ابتداء من يوم غد، بينهم 44 بالمئة دون تأهيل، و36 بالمئة من حاملي الشهادات الجامعية، أما 20 بالمئة المتبقية فهم من الحاصلين على شهادات في التكوين المهني.

وأوضح ذات المصدر أن 44 بالمئة من البطالين المستفيدين من المنحة الذين لا يملكون أي تأهيل، سيستفيدون من برامج تكوين قصيرة المدى، تمكنهم من اكتساب مهارات في تخصصات تتماشى مع عروض العمل لتسهيل إدماجهم في عالم الشغل.

أما بالنسبة لطالبي العمل الذين قاموا بالتسجيل الأولي منذ 25 فيفري المنصرم عبر المنصة الالكترونية "منحة"، فأوضح البيان، أن عددهم قد قدر بـ 1.180.000 شخص، بينهم 92 بالمئة تحصلوا على مواعيد للتوجه نحو المرافق المحلية للتشغيل، فيما تم رفض نسبة 9 بالمئة من طالبي الاستفادة من المنحة، لعدم توفرهم على بعض الشروط.

رميساء جبيل

الرجوع إلى الأعلى