دعا الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، أمس، التجار إلى تخفيض أسعار المنتوجات التي تعرف ارتفاعا كبيرا في السوق، خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المعظم، فيما توقع انخفاضا في أسعار السلع الاستهلاكية بعد مرور الأسبوع الأول من الشهر الفضيل، كما دعا المستهلكين إلى تفادي اللهفة بالنظر إلى توفر المنتوجات في السوق، مؤكدا على ضرورة ترشيد الاستهلاك وتجنب التخزين والتبذير، مشيرا من جانب آخر، إلى إطلاق عمليات تضامنية عبر عدة ولايات من الوطن بمناسبة هذا الشهر.
وأوضح الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، حزاب بن شهرة في تصريح للنصر، أمس، أن أسعار الخضر والفواكه، تشهد كالعادة ارتفاعا في الأيام الأولى من شهر رمضان الكريم، في ظل وجود لهفة لدى المستهلكين والتي تتسبب في زيادة أسعار المواد في السوق.
وأكد الأمين العام لاتحاد التجار والحرفيين الجزائريين، توفر مختلف السلع في السوق، وتوقع في نفس السياق، انخفاض أسعار الخضر والفواكه، بعد مرور أسبوع من شهر رمضان الكريم.
كما أشار حزاب بن شهرة، إلى أن الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، كان قد وجه نداءات للتجار من أجل تخفيض الأسعار في وقت سابق، مجددا في هذا الإطار دعوة التجار، ليكونوا رحماء بإخوانهم  المواطنين في هذا الشهر الكريم.
ومن جانب آخر، دعا المتحدث ذاته، المستهلكين إلى ترشيد الاستهلاك والابتعاد عن الإفراط في الشراء و تفادي التبذير والتخزين، لتجنب التهاب الأسعار، مع زيادة الطلب في السوق، مشيرا في هذا السياق إلى  ارتفاع حجم تبذير المواد الغذائية في شهر رمضان المعظم والذي هو شهر العبادة وليس للإسراف وتبذير المأكولات.
ومن جهة أخرى، أشار الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، حزاب بن شهرة، إلى إطلاق اتحاد التجار والحرفيين الجزائريين، للعديد من المبادرات التضامنية، بمناسبة شهر رمضان الكريم، على مستوى عدة ولايات عبر القطر الوطني، على غرار توزيع «قفة رمضان»، بالإضافة إلى فتح عدد من مطاعم الإفطار، منوها في هذا الإطار، بأهمية العمل التضامني في هذا الشهر الفضيل، وجدد دعوة التجار إلى ضرورة المساهمة في هذا العمل وأشار المتحدث ذاته، إلى تجاوب العديد من التجار، حسب قدراتهم، مع الدعوة التي وجهها الاتحاد من قبل بخصوص المبادرات التضامنية ومنها ما تعلق بمطاعم الإفطار في رمضان.
 مراد -ح

الرجوع إلى الأعلى