فصلت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في هوية الملعب الذي سيحتضن مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، أين وقع الاختيار على ملعب وهران الجديد، مثلما كشفت عنه أمس الفاف عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت.

وفضلت الفاف مغادرة ملعب الشهيد مصطفى تشاكر، خاصة بعد الخسارة الأخيرة أمام منتخب الكاميرون من جهة، ومن جهة ثانية استجابة إلى المطالب الشعبية بالتوجه إلى ملعب سعته أكبر من ملعب الشهيد مصطفى تشاكر، خاصة بعد ما حدث في مواجهة «الأسود غير المروضة»، عندما اضطر الآلاف للمبيت على مقربة من محيط الملعب، من أجل ضمان التواجد في المدرجات، وهي الصور التي صنعت الحدث عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي. من جهته، أكد بلماضي في تصريحات صحفية قبل لقاء الكاميرون إلى أنه يفكر بجدية في تغيير الملعب مستقبلا، والعمل على برمجة مباريات الخضر في كل ربوع الوطن، ولو أن الملاعب المعتمدة على مستوى الجزائر في الوقت الراهن ثلاثة فقط، وهم ملعب تشاكر و5 جويلية وملعب وهران، في الوقت الذي لا تزال الأشغال جارية على مستوى ملعبي حملاوي وعنابة.
وكانت الفاف قد تلقت في الساعات القليلة الماضية، مراسلة من طرف الاتحاد الإفريقي للعبة، والذي طالب هيئة عمارة بضرورة الفصل في هوية الملعب، قبل تاريخ 29 أفريل الجاري، الأمر الذي جعل رئيس الفاف شرف الدين عمارة يتصل بالناخب الوطني جمال بلماضي للفصل في الموضوع، مثلما لمح له في تصريحاته الأخيرة، عندما قال:» أنا على تواصل مع بلماضي للفصل في عدة مواضيع».
جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني يستقبل في الجولة الأولى منتخب أوغندا بملعب وهران الجديد في الفترة الممتدة ما بين 30 ماي و7 جوان القادم، ما يعني قبل انطلاق ألعاب البحر الأبيض المتوسط.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى