أشاد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، في رسالة له بمناسبة ذكرى يوم الطالب، بالإسهامات "المعتبرة" التي قدمها المنتسبون لقطاع التعليم العالي، خدمة للجامعة الجزائرية التي تخرج منها نحو 5 ملايين طالب منذ الاستقلال.

 وكتب رئيس الجمهورية في رسالته: "إننا اليوم إذ نعتز بما تحققه الجامعة، كل عام، بتوالي دفعات حاملي الشهادات، الذين بلغ عددهم ما يقارب 5 ملايين خريج منذ الاستقلال، نشيد بالدور الذي يؤديه المنتسبون للأسرة الجامعية في النهوض بالقطاع، فقد قدموا جهودا و إسهامات معتبرة لخدمة الجامعة الجزائرية".

وتوقف الرئيس تبون، في هذا الصدد، عند المكاسب "الهامة" التي تشهد على ذلك، على غرار "إنجاز مدارس وطنية عليا في اختصاصات علمية دقيقة، وبعث أقطاب الامتياز التي بدأ العمل بها فعليا، واستحداث العديد من مخابر البحث الجديدة، والرفع من مستوى الأداء البيداغوجي، وتحسين نوعية التكوين، ورفع كفاءة الخريجين".

ومن شأن كل هذا -يتابع رئيس الجمهورية- أن "يساعد على التمكين لجامعة قادرة على احتضان الفكر الحر، والحوار الجاد، والنقد البناء، والانفتاح على محيطها بمد جسور الشراكة مع المؤسسات الاقتصادية، والثقافية، والاجتماعية، ثم على العالم الخارجي بالتفاعل مع كبريات الجامعات، وتحقيق منجزات عديدة في البحث العلمي".

وأج

الرجوع إلى الأعلى