أمضت، أمس، الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" والبنك الوطني الجزائري اتفاقية تعاون ستسمح مستقبلا لمؤجري سكنات الوكالة تسديد مستحقات و فواتير الإيجار الشهرية عن بعد عن طريق الدفع الإلكتروني، وتجنّب بالتالي عناء التنقل لوكالات البنك و الوقوف في طوابير طويلة.
وحسب بيان للوكالة فإنه و تنفيذا لتوجيهات وزير السكن والعمران والمدينة، و استكمالا للإستراتيجية الجديدة التي اعتمدتها في مجال الرقمنة بهدف تقريب الخدمة من  مستفيدي سكنات البيع بالإيجار، فقد أمضى، أمس، المدير العام  لوكالة "عدل" والمدير العام للبنك الوطني الجزائري اتفاقية تعاون تتضمن تفعيل خدمة الدفع الإلكتروني ومباشرة العمل بها لتمكين المستفيدين من صيغة سكنات البيع بالإيجار من تسديد مستحقات الإيجار.
و سيمكن تفعيل هذه الاتفاقية مستأجري سكنات صيغة البيع بالإيجار من الاستفادة من خدمة تسديد مستحقات الإيجار الشهري عن طريق الدفع الإلكتروني عن بعد، بدل التنقل إلى شبابيك ووكالات البنك، وهذا سواء عن طريق آلية الدفع" ثي.بي.أو" الموجودة بمكاتب تسيير أحياء عدل، إضافة إلى استعمال تقنية "وين باي" التي ستدخل الخدمة خلال الأيام القليلة المقبلة- يضيف ذات البيان.
وعليه فإن هذه الأنظمة الإلكترونية الخدماتية المستحدثة  سترفع عن المستفيدين من سكنات صيغة البيع بالإيجار عناء التنقل إلى الوكالات البنكية من أجل تسديد مستحقات الإيجار الشهري.
وشرحت وكالة "عدل" عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك" من خلال فيديو قصير للزبائن مختلف مراحل ومحطات الدفع الإلكتروني لفواتير و مستحقات الإيجار الشهرية، وهذا بالدخول للمنصة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض و اتباع الخطوات المبينة في الفيديو.
ونشير أن زبائن وكالة عدل والمقدر عددهم بعشرات الآلاف عبر الوطن كانوا يجدون صعوبة كبيرة في دفع مستحقات الايجار كل شهر لدى وكالات البنوك بسبب الطوابير الطويلة وتعطل شبكات الخدمة من حين لآخر.
و تعمل الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره منذ مدة على تحسين خدماتها ورقمنة جميع مصالحها منذ مدة لتسهيل الأمر على زبائنها وقد وضعت لذلك عددا من المنصات الإلكترونية سواء خلال مرحلة التسجيل الأولي في البرامج السكنية المسطرة أو بعده خلال مراحل دفع المستحقات وتحديد المواقع والحصول على شهادات التخصيص وغيرها.
 إلياس -ب

الرجوع إلى الأعلى