1-1355288

أدانت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء بـ"شدة" العدوان الصهيوني على مدينة "جنين"، شمال الضفة الغربية المحتلة، والذي أدى إلى وقوع ثلاثة شهداء فلسطينيين وعدد من الجرحى.

وحمل الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، سعيد أبو علي، في تصريح، الكيان الصهيوني المسؤولية "الكاملة" و"المباشرة" عن هذا العدوان، مشددا على ضرورة اتخاذ موقف دولي "فاعل" لإجبار الاحتلال على وقف هذا التصعيد الإجرامي.

وأكد أبو علي تضامن الأمة العربية ودعمها لصمود الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة، مطالبا بضرورة وقف العدوان، وتفادي تعريض المنطقة برمتها لـ"مزيد من المضاعفات والتداعيات البالغة الخطورة، وانعكاسها على الأمن والسلم العالميين".

واستشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب عشرة آخرين بالرصاص الحي، خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني، عقب اقتحام مخيم مدينة "جنين"، حسب ما أوردته وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأربعاء.

وأوضحت مصادر محلية أن تعزيزات عسكرية حاشدة ترافقها جرافتان عسكريتان، حاصرت المدينة ومخيمها من كافة الاتجاهات، وأطلقت من خلالها الرصاص الكثيف وقنابل الغاز المسيل للدموع دون توقف، وقصفت أيضا منزلا بصاروخ مضاد للدروع.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة المحاصرة.

وأطلقت قوات الاحتلال قذيفة في محيط وزارة الداخلية والمؤسسات الحكومية عند أطراف المخيم، وانتابت حالات من الخوف لدى الطلبة في المدارس المحيطة، لكثافة الرصاص الحي من كل مكان.

الرجوع إلى الأعلى