عاد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مساء أول أمس الاثنين، إلى أرض الوطن قادما من مدينة شرم الشيخ المصرية، بعد مشاركته في اجتماع قمة رؤساء الدول والحكومات للمؤتمر 27 لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغيّرات المناخية (كوب- 27) الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية، و قد كانت له على هامش القمة، عدة لقاءات مع رؤساء و قادة لدول العالم.
و استقبل الرئيس تبون لدى عودته إلى أرض الوطن، بمطار «هواري بومدين» الدولي، كل من الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول، السعيد شنقريحة، ومدير الديوان برئاسة الجمهورية، عبد العزيز خلف. وبعد ذلك استمع رئيس الجمهورية إلى النشيد الوطني واستعرض تشكيلة من الحرس الجمهوري التي أدت له التحية الشرفية.وكان الرئيس تبون قد استقبل بمركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات، من قبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي و الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش.
و استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على هامش القمة، الوزير الأول الهولندي، مارك روت، كما استقبل رئيسة الوزراء الايطالية، السيدة جيورجيا ملوني. و التقى رئيس الجمهورية، أيضا بمدينة شرم الشيخ المصرية، مع الرئيس البلغاري، رومان رديف، كما التقى بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي هنأه بنجاح القمة العربية 31 المنعقدة بالجزائر يومي الأول و الثاني من نوفمبر الجاري. و كان لرئيس الجمهورية، أيضا لقاء مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو و عدة لقاءات مع نظرائه من دول إفريقية. كما التقى الرئيس تبون، ملك الأردن عبد الله الثاني وولي عهده.
كما كانت للرئيس تبون، على هامش اجتماع القمة لرؤساء الدول والحكومات للدورة 27 للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، لقاءات مع عديد القادة العرب.
ق.و/واج

الرجوع إلى الأعلى