شدد وزير المالية، لعزيز فايد، على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها عملية التحول الرقمي و الاستثمار في الموارد البشرية وتطويرها بالنسبة لقطاع المالية، ودعا القائمين على هذه العملية إلى تسريع الوتيرة، و ذكر بالتزام الوزارة المتواصل بالاستثمار في التطوير المهني للموظفين.
وقال لعزيز فايد خلال ترؤسه اجتماعا تنسيقيا حول موضوعي التحول الرقمي وتطوير الموارد البشرية، بحضور كل المديرين العامين ومسؤولي الهياكل المركزية للوزارة، أن التحول الرقمي ليس مجرد تطور تكنولوجي بل هو بالأحرى ضرورة إستراتيجية ورافعة أساسية لزيادة الكفاءة العملياتية والشفافية.
وبعد أن شدد على الأهمية الإستراتيجية لهذين الجانبين أوضح أن الاستثمار في الموارد البشرية وتطويرها يعتبر ضرورة لضمان نجاح الإصلاحات الجارية من جهة وضمان استمرارية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من جهة أخرى.
وقد تم خلال الاجتماع التنسيقي هذا تقديم عروض شاملة من طرف مدير الموارد البشرية بالوزارة والمدير العام لرقمنة أنظمة المعلومات الاقتصادية، وهي العروض التي سمحت برفع الستار عن التحديات والآفاق المتعلقة بهذين المحورين الأساسيين في تطوير القطاع وإنجاح الإصلاحات التي بوشرت فيه.
كما قدم من جانبهم المديرون العامون للجمارك والضرائب والأملاك الوطنية كل في مجاله، عروضا شاملة حول مدى تقدم برنامج التحول الرقمي، بعدها عبر الوزير عن حماسه بشأن التقدم الذي حقق حتى الآن في هذه العملية، وشدد في نفس الوقت على أهمية الحفاظ على نفس الزخم وتسريع وتيرة إنجاز مختلف البرامج.
و جدد التأكيد بالتزام الوزارة المستمر بالاستثمار في التطور المهني للموظفين، مشيرا إلى أن الموارد البشرية المؤهلة هي الركيزة التي تقوم عليها نجاح أي عملية عصرنة، و قد توافق الحضور بشكل تام حول التدابير التي يجب اتخاذها لتعزيز الانجازات في هذا المجال والاستمرار في طريق التحول وتطوير قطاع المالية.           إ-ب

الرجوع إلى الأعلى