أعلن رئيس الجمهورية السيد، عبد المجيد تبون،أمس، عن زيادة جديدة في أجور العمال، استكمالا للزيادات التي أقرها في وقت سابق والتي وصلت حاليا إلى 47 بالمئة.  

إعلان  رئيس الجمهورية جاء في اللقاء الدوري مع الصحافة الذي بثته ليلة أمس قنوات التلفزيون العمومي، وبثت مقاطع قصيرة منه أمس. حيث أكد مضاعفة الأجور في آفاق عامي 2026 و 2027 لتصل إلى مائة بالمائة، أي بزيادة نسبة 53 من المائة المتبقية، بعد الزيادة الأولى التي وصلت حاليا إلى نسبة 47 بالمائة. وفي نفس الإطار أعلن بأنه في خلال السداسي الأول من سنة 2026 سيتجاوز حجم الناتج الداخلي الخام للجزائر حدود 400 مليار دولار.
وردا عن سؤال حول وضع الجزائريين المقيمين بالخارج بطريقة غير قانونية قال الرئيس تبون "أن القضية سيتم معالجتها في غضون شهرين". في مجال السياسة الخارجية جدد رئيس الجمهورية موقف الجزائر الثابت والمبدئي من قضية الشعب الفلسطيني وقال أن " الأوان قد حان كي تصبح فلسطين دولة كاملة العضوية وكاملة الحقوق في الأمم المتحدة حتى ولو كانت محتلة"، مشددا على أن الجزائر ستقف إلى جانب الحق ومع المظلوم حتى لو كان الظالم شقيقا.                                إ-ب

 

الرجوع إلى الأعلى