أكدت الأمانة الوطنية للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، اليوم الاثنين، استعدادها التام لإنجاح الإحصاء العام الثالث للفلاحة والذي سيجري في الفترة بين 19 ماي و17 جويلية من العام الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع الأمانة العامة المنعقد بمقر الاتحاد برئاسة أمينها العام، ديلمي عبد اللطيف، والذي خصص لدراسة التحضيرات الخاصة بالإحصاء العام للفلاحة، حسب بيان للاتحاد.

وبعد أن اكدت بأن العملية تمثل "احدى أهم قضايا الاتحاد والفلاحين"، أعلنت الأمانة العامة أن "الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين على أتم الاستعداد لإنجاح هذا الاحصاء الذي أكد عليه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لمعرفة ما لنا وما علينا من مؤهلات فلاحية".

وفي هذا السياق، لفتت إلى الأهمية "البالغة" التي يكتسيها الاحصاء بالنسبة للفلاحين والمربيين والموالين والمستصلحين والمستثمرين، حيث يشكل "قاعدة بيانات تساهم في تطوير الاقتصاد الوطني على أسس صلبة، وفلاحة ترفع التحدي الغذائي، خاصة في المنتوجات الاستراتيجية وواسعة الاستهلاك".

ودعت الأمانة الوطنية للمشاركة بقوة في "هذا الحدث الوطني الهام جدا للاقتصاد الوطني"، مشيرة إلى استجابة الفلاحين من خلال التجمعات الفلاحية الجهوية، والاتصالات الدائمة مع الاتحادات الولائية للفلاحين بغرض المشاركة في هذا الحدث الوطني، حسب البيان.

وأج

الرجوع إلى الأعلى