سجّل المقرر الخاص حول حق التعليم لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة كيشور سينغ، أمس الاثنين بالعاصمة، التطور المحقق في تشريع العمل بالجزائر.
 ولدى استقباله من طرف الأمين العام لوزارة العمل خياط محمد، سجل كيشور سينغ التطور المحقق في مجال تشريع العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي و مطابقته للمبادئ المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية حسب ما أفاد به بيان لوزارة العمل عقب اللقاء.
 و تمّ بنفس المناسبة عرض المؤشرات الكبرى للعمل في مجال تسيير التشغيل و الحوار الاجتماعي و التغطية الاجتماعية على المقرر الأممي الذي يوجد بالجزائر في زيارة عمل منذ 27 جانفي بدعوة من الحكومة.
و في ذات السياق، تم اطلاع كيشور سينغ، على البرامج التي وضعها قطاع العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي و على وجه الخصوص تلك المتعلقة بترقية حقوق الإنسان و تشريع العمل و منظومة الضمان الاجتماعي و الأجهزة العمومية لترقية التشغيل لاسيما لفائدة حاملي الشهادات.
 و أكد خياط لمتحادثه أنه تم ايلاء اهتمام خاص للتكوين من خلال أعمال المعهد الوطني للعمل الذي تتمثل مهمته في تكوين مختلف الشركاء في عالم الشغل والمدرسة العليا الجديدة للضمان الاجتماعي التي تم إطلاقها بالشراكة مع منظمة العمل الدولية و التي تدرج مجالات تكوين مختلفة رفيعة المستوى و كذا التكوين المتواصل في مجالات الحماية الاجتماعية بما في ذلك لفائدة طلبة بلدان المنطقة.
للإشارة، استقبل المقرر الأممي قبل هذا اللقاء، من طرف عدد من أعضاء الحكومة و برلمانيين و كذا رئيس اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان
و حمايتها.                          

ق و

الرجوع إلى الأعلى