قدمت وزارة التربية الوطنية تاريخ إجراء امتحان مادة التربية البدنية لامتحان شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط إلى شهر مارس بدل شهر أفريل وماي مثلما كان عليه الشأن في سنوات سابقة. كما حددت مراسلة للأمين العام لوزارة التربية الوطنية الموجهة في هذا الشأن للمديريات الولائية الخمسين كيفية تنظيم امتحان هذا المادة بالنسبة للمترشحين النظاميين والأحرار، وبذلك فصلت الوزارة في هذه المسألة التي ظلت محل تساؤلات منذ بادية فتح التسجيلات الخاصة بالامتحانين في الـ 18 من الشهر الجاري والتي ستستمر إلى النصف الثاني من الشهر المقبل.
 فبالنسبة للمترشحين الأحرار للامتحانين، فهم معنيون بإجراء إختبار مادة التربية البدنية والرياضية وهذا في الفترة الممتدة من 13 إلى 17 مارس 2016، ويتعين على المعنيين في هذا الخصوص الاتصال بمديريات التربية لسحب الاستمارة الخاصة بالتربية البدنية والرياضية لملئها من طرف الطبيب المحلف الذي يشهد على كفاءة المترشح من عدمها. كما يمكنهم سحب هذه الاستمارة من الموقع الالكتروني الخاص بالتسجيلات للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
 أما بالنسبة للمترشحين المتمدرسين أوالنظامين، فسيتم إحتساب علامات المراقبة المستمرة في معدل علامات الاختبارات الفصلية للسنة الرابعة متوسط والثالثة ثانوي على التوالي في شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا ، أما التلاميذ الذين لا يظهرون الكفاءة في ممارسة التربية البدنية والرياضية من المتمدرسين فتسجل بدل العلامة، عبارة معفى في بطاقة التنقيط النهائي لهذه المادة.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى