سلطت محكمة جنايات جيجل عقوبة 5 سنوات حبس نافذة في حق المدعو (ب.م) و(ب.ن) بعد أن تم ضبطهما متلبسين بتهمة تشجيع و تموين الجماعات الإرهابية بالمواد الغذائية بجبال ولايتي جيجل و سكيكدة إثر معلومات تحصلت عليها فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بجيجل تفيد قيام صاحب سيارة بتزويد الجماعات الإرهابية الناشطة بمعاقل جبال سرات بمنطقة الشقفة و جبال بلديات الشحنة، الأمير عبد القادر، أولاد عسكر، القنار، خيري واد عجول ، العوانة و عين قشرة بولاية سكيكدة.
هذه المعلومات أوصلت إلى تحديد تحركات السيارة رفقة شاحنة صغيرة إثر مراقبتهما من طرف عناصر من القطاع العسكري العملياتي و عناصر الأمن الداخلي بجيجل ليتم توقيفهما على مستوى السد الثابت المؤدي إلى بلديتي الشحنة و أولاد عسكر حيث تم العثور بداخل السيارة و الشاحنة على مواد غذائية لتموين الجماعات الإرهابية بالإضافة إلى العثور على أوراق مدون عليها قوائم تتعلق بالمواد الغذائية و الأدوية و الحاجات التي طلبها الإرهابيون عبر برقيات بالهاتف النقال منحه الإرهابيون للمتعاملين معهم، حسب تصريحاتهما أثناء محاكمتهما.
حيث اعترف المدعو (ب.م) بأنه استجاب لكل مطالب الإرهابيين خوفا من اغتيال والده فيما صرح (ب.ن) بأن الطمع و الجشع هما اللذان دفعاه للتعامل مع الإرهابيين.
و أن تعامله معهم كان بغية الحصول على مبالغ كبيرة من الأورو و الدولار ثم التوقف عن التعامل مع الإرهابيين بخصوص تموينهم و تزويدهم بالمعلومات حول تحرك الجيش و الأجهزة الأمنية و كذا نقل الجماعات الإرهابية من منطقة لأخرى و كذا تكليفهما بمراقبة بعض الطرق لإخبار الإرهابيين بعدم وجود الحواجز الأمنية.
كما اعترف المتهمان بآداء كل المهمات التي أسندت إليهما من طرف الإرهابيين دون إبلاغ قوات الجيش و مختلف الأجهزة الأمنية رغم علمهما بنشاط و تحركات هاته الجماعات الإرهابية بل كانا يتنقلان معهم.
هذه الإعترافات التي تؤكد وجود دلائل و قرائن قوية و متماسكة تفيد بتموين الجماعات الإرهابية أدت  إلى اقتناع هيئة المحكمة بها و كذا ممثل النيابة العامة الذي التمس سجن المتهمين مدة 10 سنوات.  
  ع/قليل

الرجوع إلى الأعلى