أحبطت وحدات البحرية التابعة للمجموعة الإقليمية لحراس السواحل بعنابة، ليلة الأربعاء إلى الخميس، محاولة للهجرة غير الشرعية لفوج من "الحراقة" على متن قارب من صنع تقليدي مكون من 11 فردا، كانوا بصدد التوجه نحو جزيرة سردينيا الإيطالية.
و حسب مصادر من المجموعة الإقليمية لحراس السواحل بعنابة، فقد نجحت وحدات البحرية في دورية روتينية في اكتشاف القارب بالمياه الإقليمية في حدود الساعة الحادية عشرة ليلا، على بعد 10 أميال بحرية شمالي شرق رأس الحمراء، يضم على متنه 11 فردا، انطلقوا في حدود الساعة الثامنة ليلا من شاطئ واد فراق بولاية الطارف .
و تتراوح أعمار "الحراقة" الموقوفين ما بين 18 و38 سنة، تم اقتيادهم إلى مقر المحطة البحرية الرئيسية لحراس الشواطئ بميناء عنابة، أين خضعوا لفحوصات طبية من طرف عناصر الحماية المدنية، قبل مباشرة فرقة البحث والتحري التابعة للشرطة القضائية، التحقيق الإداري معهم، و الذي اتضح من خلاله بأن جميع " الحراقة" ينحدرون من أحياء متفرقة بوسط مدينة عنابة. الحراقة استعانوا بقارب تقليدي الصنع طوله 7 أمتار، مزود بمحرك ميكانيكي قوته 40 حصانا بخاريا، و تم العثور على مجموعة من الألبسة و دلاء البنزين و كمية من المأكولات، كانت بحوزة الشبان الحراقة بالزورق. و استنادا لذات المصادر تم تقديم الموقوفين أول أمس أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة، حيث تم إخلاء سبيلهم و تغريمهم بمبالغ مالية .
وتجدر الإشارة إلى إحصاء وحدات البحرية بعنابة، منذ مطلع السنة الجارية  373 "حراقا" وأكبر حصيلة سجلت شهر ديسمبر بـ 181 مهاجرا غير شرعي.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى