دعا رئيس حزب النور الجزائري نور الدين بلباز، أمس الأحد، الطبقة السياسية في الجزائر إلى عدم استغلال وفاة المجاهد الراحل حسين آيت أحمد لأغراض سياسية، كما انتقد من أسماهم بالمشككين  في القرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية ومؤسسات الدولة.
وذكر بلباز في اتصال بالنصر، بأن بعض الناشطين السياسيين بدأوا في استغلال وفاة المجاهد حسين آيت أحمد  في أغراض سياسية، ما اعتبره أمرا غير مقبول ولا يمت بصلة للأخلاق والأعراف السياسية، داعيا الجميع إلى التلاحم والوقوف في صف واحد للحفاظ على البلاد على حد قوله.
وانتقد رئيس حزب النور المشككين في القرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية ومؤسسات الدولة، حيث ذكر بأن الهدف من هذه المناورات هو إضعاف الجبهة الداخلية والمساس بسمعة وصورة الجزائر في الخارج. كما دعا السلطات إلى ضرورة اتخاذ قرارات وإيقاف ما أسماها بالمهازل  و التجاوزات، التي تحدث في بعض الصحف الوطنية والعالمية، مشيرا إلى أن الشعب الجزائري واعٍ بما يحاك ضده من مؤامرات على حد تعبيره.
ودعا بلباز المعارضة والطبقة السياسية، إلى تقديم حلول عملية وملموسة لتطوير الإقتصاد الوطني والكف عن ما أسماه بالتحامل والتراشق الإعلامي، مذكرا بتمسك حزبه بمبادرة الأفلان ومبادئها، خلافا لبعض الأحزاب التي تمارس حسبه في كل مرة ما أسماه بالتجوال السياسي.
ل/ق

الرجوع إلى الأعلى