توج لاعب الخضر رياض محرز مساء الخميس بمقر مجلس العموم البريطاني، بلقب أحسن شخصية رياضية لـ 12 شهرا الأخيرة.
و تسلم رياض محرز الجائزة من قبل رئيس لجنة الشؤون الداخلية لمجلس العموم البريطاني، البرلماني الممثل لليستر السيد «كايت فاز»، الذي أشاد بجدية وذكاء وعبقرية اللاعب «المحبوب» كما قال، وذلك بحضور سفير الجزائر بلندن السيد عمار عبة .
وعبر محرز لاعب وسط ميدان ليستر سيتي الانجليزي عن «سعادته» لهذا التكريم،  مؤكدا انه سيواصل انجازاته و انه سيعمل على تقديم المزيد لفريقه.
وخلص محرز الذي احتفل بعيد ميلاده الـ24 قائلا :»هدفنا هو التتويج بالبطولة الانجليزية».
وتتوج الشخصيات التي تطبع الحياة السياسية و العمومية في الأشهر الـ12 الأخيرة كل سنة بمجلس العموم.
وسجل رياض محرز البالغ من العمر 24 سنة إلى حد الآن 15 هدفا  وقدم 11 تمريرة حاسمة وبهذا ساهم في أكثر من نصف الأهداف المسجلة من طرف ليستر سيتي رائد البطولة الانجليزية و الذي تعاقد معه حتى 2019 .
و تم تصنيف رياض محرز من طرف موقع الإحصائيات (و سكورد.كوم)، في المرتبة الـ9 في ترتيب أحسن  اللاعبين لأكبر البطولات الأوروبية لكرة القدم.
وكان رياض محرز قد رشح لنيل لقب أحسن لاعب بالبطولة الانجليزية لكرة القدم لموسم 2015-2016 الذي يسلم من قبل الصحيفة الانجليزية دايلي ستار.كما انه عين كرجل المقابلة بمناسبة اليوم الـ25 للبريمر ليغ الانجليزية بعد تسجيله لهدف الفوز ما مكن فريقه بالانفراد بريادة الترتيب البطولة، ومن جهتها كانت مجلة فرانس فوتبول اختارت رياض محرز في عملية سبر الآراء كأفضل لاعب مغاربي في 2015.

 

الرجوع إلى الأعلى