أعطى مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان موافقته النهائية لجلب نجم المنتخب الوطني رياض محرز إلى النادي «الملكي»، وكشف موقع «كالتشيو ميركاتو» في خبر وصفه بالحصري بأن زيدان طالب رئيسه فلورنتينو بيريز بالتعاقد مع محرز في الميركاتو الصيفي المقبل.
وكان زيدان على اتصال مع محرز وممثليه منذ شهر مارس الماضي، للبحث عن إمكانية نقله إلى ريال مدريد، إذ تلقى إشارات إيجابية من إدارة ليستر سيتي، ويستعد مدرب الريال الحالي لإيجاد البديل المناسب للكولومبي جيمس رودريغيز الذي يتأهب لمغادرة الملكي مع نهاية الموسم الكروي الحالي، ويوجد محرز ضمن مخططات عدة نوادي أوربية كبيرة في صورة العملاق نادي برشلونة و أرسنال و تشيلسي.
في سياق ذي صلة يرى نجم منتخب فرنسا و نادي أرسنال الإنجليزي السابق تيري هنري أن أرسين فينغر المدير الفني لأرسنال مطالب بخطف محرز في الميركاتو القادم، وأشار هنري خلال استضافته بقناة «سكاي سبورتس» إلى أن أرسنال بحاجة إلى تدعيمات نوعية، في شاكلة التعاقد مع نجم ليستر سيتي رياض محرز الذي يملك المواصفات التي تمكنه من النجاح مع أرسنال.
على صعيد آخر أشاد مدرب ليستر سيتي بمهاجم الخضر رياض محرز، معتبرا إياه النجم الساطع في فريقه، مضيفا بأنه ليس البطل الوحيد في ليستر سيتي، على اعتبار أن هناك 23 بطلا آخر إلى جانبه، ساهموا في نتائج الفريق المحققة خلال الموسم الحال، وقال رانييري ممتدحا محرز:» رياض رائع، رياض هو نجم ليستر الساطع، وعندما يشع، يملأ نوره كل الفريق، إنها الحقيقة».
وأضاف: « رغم كل هذه القيمة لمحرز في ليستر، لكنه ليس البطل الوحيد في الفريق، أعتقد أننا نملك 24 نجما و24 قيصرا، وهنا تكمن قوة الفريق».
 وجاءت تصريحات المدرب الإيطالي رانييري هذه قبل المواجهة الهامة لمتصدر «البريميير ليغ»، عندما يستضيف اليوم فريق سوانزي سيتي صاحب المركز الـ14، والتي أوضح من خلالها جاهزية فريقه لهزم ضيفه، من أجل القيام بخطوة نحو لقب الدوري، رغم رفضه المطلق في السابق الحديث عن اللقب.
بالمقابل أكدت صحيفة الـ”دايلي ميل” الإنجليزية، أن محرز هو المتوج بجائزة أفضل لاعب في البطولة الإنجليزية للموسم الحالي، والتي يتنافس عليها خمسة مرشحين آخرين، ويتعلق الأمر بكل من زميليه في ليستر الهداف الإنجليزي جيمي فاردي و متوسط الميدان الفرنسي كانتي نغولو و صانع ألعاب أرسنال الألماني مسعود أوزيل، و هداف توتنهام الإنجليزي هاري كين، و الفرنسي ديميتري باييه صانع ألعاب وست هام.         

مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى