بدد الثنائي الدولي إسلام سليماني و فوزي غلام المخاوف، بعد استئنافهما التدريبات بصفة عادية، أين شاركا في التدريبات المسائية ليوم الخميس،   و هو ما أراح كثيرا الناخب الوطني ميلوفان راييفاتس، بالنظر إلى قيمة هذا الثنائي، اللذين يعتبران ركيزة في تشكيلة الخضر، و هو ما يعني أن جميع العناصر تحت تصرف مدرب الخضر، في افتتاح تصفيات مونديال روسيا، الذي يبقى الهدف المنشود.
و شرع الناخب الوطني في تخفيض حجم العمل بداية من يوم أمس، أين برمج حصة تدريبية واحدة جرت في الصبيحة بأحد الملاعب المعشوشبة طبيعيا بمركز سيدي موسى، بعد أن أجرت عناصر المنتخب الوطني يوم أمس الأول حصتين تدريبيتين. الحصة التدريبية الأولى التي جرت صباحا بقاعة تقوية العضلات، أما الثانية فجرت مساء بأرضية ملعب المركز الفني لسيدي موسى.
و حسب مصادر النصر من داخل مركز سيدي موسى، فإن الناخب الوطني يركز على الجانب التكتيكي من خلال برمجة عدة تمارين تكتيكية، بعد أن درس المنافس بطريقة جيدة، و وقف على نقاط قوته و ضعفه، الأمر الذي جعل مدرب الخضر يستقر على الخطة التي سيعتمد عليها، و التي ستكون بنسبة كبيرة (4-2-3-1)، من خلال الاعتماد على مبولحي في حراسة المرمى، و الرباعي زفان و غلام و مجاني و كادامورو في الخط الخلفي، أما ثنائي وسط الميدان الدفاعي فسيكون بنسبة كبيرة مشكل من تايدر        و مسلوب، فيما سيكون فغولي على الجهة اليمنى و محرز في منصب صانع ألعاب و سوداني على الجهة اليسرى، و سليماني سيكون رأس حربة.
واستنادا إلى ذات المصادر فإن الناخب الوطني برمج عشية أمس حصة فيديو، هي الثانية من نوعها منذ انطلاق معسكر سيدي موسى، أين قام رفقاء فغولي بمعاينة منتخب الأسود غير المروضة.
و في السياق ذاته سيكون أشبال راييفاتس على موعد مع إجراء أول و آخر حصة تدريبية فوق أرضية ميدان ملعب مصطفى تشاكر، و هذا بداية من الساعة السادسة مساء، من أجل التعود على الأرضية، التي ستحتضن المباراة المنتظرة، مع العلم أن إدارة مصطفى تشاكر أكدت بأن الأرضية، توجد في أحسن حال، كما أنها جاهزة لاحتضان هذه المباراة القوية والجد هامة.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى