تمّ مساء أمس السبت، توزيع جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها الثانية في حفل نظمته وزارة الاتصال بالعاصمة، بمناسبة اليوم الوطني للصحافة الذي يصادف 22 أكتوبر من كل سنة.
ففي  فئة الصحافة المكتوبة عادت الجائزة الأولى إلى حياة سرتاح من يومية الرائد، فيما فازت بالجائزة الثانية هناء سباقدي من وكالة الأنباء الجزائرية. أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب إيمان كيموش من الشروق اليومي.و بالنسبة للتلفزيون تم توزيع الجائزة على كل من سعاد إيليمي و عبد الرحمان شريط.
ومن الإذاعة الجزائرية نال الجائزة كل من فلة مزاري من إذاعة تيبازة، و مسعود عطا الله من إذاعة الجلفة و حمزة موساوي من إذاعة جيل
 آف آم.
و بالإضافة إلى ذلك تم تكريم 10 إعلاميين و يتعلق الأمر بـ إلياس حمداني، العيد بسي، عبد الحق بوعتورة، محمد ملايكة، حسان خاوة، الهادي يخلف، سعيداني محمد، بوطيبة عبد القادر، مولود عاشور، و أوصديق العربي.
كما فازت بجائزة لجنة التحكيم نورية ساحي من القناة الثانية. و بذلك تكون الجائزة قد عادت إلى ستة وجوه إعلامية نسائية و ثلاثة وجوه إعلامية رجالية.للإشارة تناولت هذه الطبعة الثانية موضوع «المرأة الجزائرية طرف فاعل هام في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية».
يذكر أن الحفل حضره بالإضافة إلى وزير الاتصال حميد قرين، عدد من أعضاء الحكومة و المدعوين. 
م-ع

الرجوع إلى الأعلى