تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي خلال أكتوبر الماضي من القضاء على سبعة إرهابيين وتوقيف أربعة آخرين، في حين سلم أربعة إرهابيين أنفسهم، حسب حصيلة تم إعدادها اعتمادا على الأرقام المقدمة من طرف وزارة الدفاع الوطني لنفس الفترة.وفيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، تشير الحصيلة العملياتية إلى أنه تم أيضا خلال الشهر الماضي توقيف 35 عنصر دعم للجماعات الإرهابية مع استرجاع 21 كلاشنيكوف و 03 مسدسا آليا و 44 بندقية و 16 مخزن ذخيرة و 12715 طلقة.
كما تم أيضا في ذات الإطار تدمير31 قنبلة تقليدية الصنع و تسعة (09) ألغام، فضلا عن كشف و تدمير 55 مخبأ و ورشتين (02) لصناعة الأسلحة و المتفجرات. أما فيما يخص حماية الحدود و محاربة الجريمة المنظمة، فقد أسفرت العمليات المنفذة خلال الشهر الفارط عن توقيف 318 مهربا و 60 تاجر مخدرات و 1173 مهاجرا غير شرعي.كما تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي خلال نفس الفترة من إحباط  محاولة تهريب 190340 لترا من الوقود، فيما تم أيضا ضبط 190.76 طنا من المواد الغذائية وحجز 47 مولدا كهربائيا و 87 جهاز كشف عن المعادن و 31 مطرقة ضغط.
توقيف عنصري دعم ببومرداس و تبسة و تدمير 12 مخبأ للإرهابيين  بجيجل
 كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، أول أمس، ببومرداس و تبسة عنصري (2) دعم للجماعات الإرهابية،  حسبما أفاد به أمس الأربعاء، بيان لوزارة الدفاع الوطني.وأوضح البيان أنه «في إطار مكافحة الإرهاب،  أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي يوم 1 نوفمبر 2016 ببومرداس (الناحية العسكرية الأولى) وتبسة (الناحية العسكرية الخامسة) عنصري (2) دعم للجماعات الإرهابية  في حين دمرت مفرزة أخرى اثني عشرة (12) مخبأ للإرهابيين  اثر عملية بحث و تمشيط بجيجل». وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة - يضيف البيان -»أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تاجر مخدرات بوهران (الناحية العسكرية الثانية)،  فيما تم ضبط كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بـ (435) كيلوغراما».و بحاسي مسعود (الناحية العسكرية الرابعة)  «أوقفت مفرزة مشتركة  أربعة (4) مهربين وضبطت شاحنة محملة بـ (114132) وحدة من الألعاب النارية  في حين حجز عناصر الدرك الوطني بالوادي (15600) وحدة من مختلف المشروبات و(1200) لتر من الوقود كانت معدة للتهريب». وبكل من برج باجي مختار وعين قزام (الناحية العسكرية السادسة)  «ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي قرب الحدود  شاحنة محملة بـ (12) طنا من المواد الغذائية و(6) مركبات رباعية الدفع و(10) أجهزة لكشف المعادن و(600) لتر من الوقود ومواد صيدلانية وقطع غيار».
من جهة أخرى،  أوقف عناصر الدرك الوطني بعين صالح  أربعة وعشرين (24) مهاجرا غير شرعي من جنسيات افريقية مختلفة  فيما أحبطت وحدات لحراس الشواطئ بكل من وهران وعين تيموشنت (الناحية العسكرية الثانية) وعنابة (الناحية العسكرية الخامسة) محاولات هجرة غير شرعية لـ (56) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع».
ق و

 

الرجوع إلى الأعلى