لا تزال لعنة الإصابات تلاحق لاعبي المنتخب الوطني، قبيل المباراة المهمة المرتقبة أمام منتخب نيجيريا، فبعد أن تم التأكد من عدم مشاركة الموهبة آدم وناس لاعب بوردو مع الخضر في لقاء 12 نوفمبر الجاري، بسبب تعرضه للإصابة في مباراة مرسيليا، كان الدور أمس على الثنائي رياض بودبوز و هلال العربي سوداني، اللذين انضما إلى قائمة المصابين، و هو ما سيتسبب في حرمان مدرب المنتخب الوطني جورج ليكنس، من خدمات لاعبين مهمين في لقاء نيجيريا المقبل.
و كان نجم مونبلييه الفرنسي رياض بودبوز قد التحق بتربص سيدي موسى أمس الأول مصابا، بحيث لم يتدرب مع المجموعة، في حين تلقى العربي هلال سوداني إصابة في لقاء ناديه دينامو زغرب أمام سبليت سهرة أمس الأول، لحساب الجولة 15 من الدوري الكرواتي. و ترك سوداني مكانه و هو يشكو إصابة على مستوى الركبة، و كتب سوداني عبر موقع التواصل الاجتماعي «أنستغرام»، عقب نهاية المباراة الآية الكريمة: «وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم، وعسى أن تحبوا شيئا وهو كره لكم، والله يعلم وأنتم لا تعلمون»، في إشارة ضمنية إلى خطورة الإصابة، و تأكيد غيابه عن موقعة نيجيريا، و تبدو إصابة سوداني خطيرة، و قد تهدده بالابتعاد عن الميادين لفترة طويلة.
و بذلك يكون المنتخب الوطني قد تلقى ضربة موجعة، على اعتبار أن مهاجم دينامو زغرب له وزنه في تشكيل الخضر، بدليل أنه سجل 21 هدفا، و كان آخر توقيع له أمام الكاميرون يوم 9 أكتوبر الماضي، ناهيك عن اكتظاظ عيادة الخضر بالمصابين، حيث يلف الغموض مشاركة رشيد غزال، و المدافع مهدي تاهرات للسبب ذاته.
و مباشرة بعد تأكد الناخب الوطني من عدم جاهزية بودبوز و سوداني، استنجد بكل من ياسين بن زية لاعب ليل الفرنسي، و بغداد بونجاح مهاجم السد القطري، حيث سيعوض الثنائي بصفة رسمية المصابين، على أن يلتحقا بالتربص اليوم.
و يتواجد بونجاح في أزهى أيامه، حيث يتربع على عرش هدافي الدوري القطري الممتاز، و قد يكون تواجده مهما في التشكيلة الوطنية، حيث سيكون سندا قويا للاعب ليستر سيتي إسلام سليماني، على مستوى القاطرة الأمامية، بالمقابل سيكتفي بن زية بالتواجد ضمن البعثة فقط، كما كان الحال في لقاء الكاميرون الماضي، خاصة في ظل ابتعاده عن أجواء المنافسة لفترة طويلة.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى