وقع رئيس الجمهورية,السيد عبد العزيز بوتفليقة ,على مراسيم رئاسية تتضمن التصديق على إتفاقيات و مذكرات تفاهم أبرمتها الجزائر مع عدد من الدول و ذلك طبقا للمادة 9-91 من الدستور,حسب بيان لرئاسة الجمهورية.
وقد وقع الرئيس بوتفليقة على مرسومين يتضمن الأول “تعديل المادة 38 من النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية”, فيما يخص المرسوم الثاني “الاتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية بلغاريا حول التعاون في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال, الموقع بالجزائرفي 28 فبراير سنة 2014 “.
و يخص المرسوم الثالث “الاتفاقية بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية لتحسين الامتثال الضريبي الدولي وتنفيذ قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية (فاتكا) الموقعة بالجزائر بتاريخ 13 أكتوبر سنة 2015”.
كما وقع الرئيس بوتفليقة على المرسوم المتعلق “بالاتفاق حول النقل الجوي بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية مالطا, الموقع بالجزائر في 18 نوفمبر سنة 2015 “ وكذا “مذكرة التفاهم حول إنشاء لجنة مشتركة للتعاون بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية, الموقعة بالجزائر بتاريخ 20 يناير سنة 2015”.
و وقع رئيس الجمهورية على مرسوم رئاسي يتضمن “الترتيب بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة نيوزلندا حول إنشاء لجنة للتعاون الثنائي, الموقع بـ"ويلنغتن" بتاريخ 15 فبراير سنة 2016”.

الرجوع إلى الأعلى