أعرب تكتل النقابات المستقلة لمختلف القطاعات، عن ارتياحه للتوجه الجديد للحكومة بانتهاج الحوار لمعالجة القضايا العالقة، مسجلا في ذات الوقت بأن عددا من النقابات تتعرض في القطاعات التي تنشط بها إلى مضايقات وممارسات تعسفية.
وأكد التكتل في بيان تحصلت النصر على نسخة منه أمس، بأنه يسجل بإيجاب ما وصفه ‹› التوجه الجديد للحكومة  بانتهاج الحوار كأداة وخيار نوعي واستراتيجي لمعالجة القضايا المتعلقة بعالم الشغل ‹›، معربا عن أمله في أن يرتقي إلى التفاوض الفعلي الجاد حول مطالب الطبقة الشغيلة من خلال إشراكها الرسمي في اجتماعات الثلاثية القادمة.
وتضمن ذات البيان الذي أصدره التكتل النقابي في أعقاب اجتماعه أمس، بمقر النقابة الوطنية لمممارسي الصحة العمومية، التنديد بما عبر عنه ‹› الممارسات التعسفية والتجاوزات غير القانونية والتضييق على حرية ممارسة العمل النقابي ضد التنظيمات النقابية والطلابية وإطاراتها القيادية خصوصا النقابة الوطنية لعمال التكوين المهني،  ونقابة عمال المالية والنقابة المستقلة لعمال البريد، والتنظيم الطلابي للصيادلة وأطباء الأسنان .
من جهة أخرى، أعلن التكتل عن تنظيم يوم دراسي يهدف من خلاله إلى التوصل إلى ‹› تأكيد عدم دستورية قانون التقاعد الجديد تمهيدا لإخطار المجلس الدستوري››.
كما تم اتخاذ قرار تصعيد الحركة الاحتجاجية للتكتل من خلال ‹› تنظيم تجمع وطني بولاية تيزي وزو يوم 25 فيفري الجاري››.

ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى