بعث رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، برقية تهنئة لرئيس جمهورية نيجيريا الفدرالية المنتخب، محمدو بوخاري، مشيدا بتصدي نيجيريا لتحديات الإرهاب الذي حاول أن يحول دون تنظيم انتخابات ذات مصداقية و ديمقراطية.
و جاء في برقية الرئيس بوتفليقة «إن انتخابكم رئيسا لبلادكم يتيح لي سانحة طيبة لكي أتوجه إليكم، باسم الجزائر شعبا و حكومة و أصالة عن نفسي، بأحر التهاني و أصدق التمنيات لكم بالتوفيق في أداء مهامكم السامية النبيلة في خدمة شعب نيجيريا الشقيق».
و أضاف الرئيس بوتفليقة أنه «بهذه المناسبة البالغة الأهمية بالنسبة لبلادكم، التي وفقت في التصدي لتحديات الإرهاب إذ حاول، عن طريق العنف، أن يحول دون تنظيم انتخابات ذات مصداقية و ديمقراطية في كافة أرجاء البلاد، أتمنى صادقا أن توفق جمهورية نيجيريا الشقيقة في مواصلة مسيرتها، بعزم و ثبات، على درب السلم و الاستقرار والتنمية الاقتصادية و الاجتماعية».
«هذا و أؤكد لكم، باسم أواصر التضامن المتينة التي شكلت على الدوام أسيسة علاقاتنا الأخوية، تمام استعدادي للعمل معكم على تطوير الشراكة الاستراتيجية التي تربط بلدينا بغية الاستجابة لتطلعات شعبينا، و تعاوننا من أجل تجسيد مبادئ و أهداف الاتحاد الافريقي قصد تحقيق التنمية و الازدهار في قارتنا» كما جاء ايضاء في برقية رئيس
الجمهورية.
  ق و

الرجوع إلى الأعلى