برنامجنا يحقق الحلم الجزائري و الزراعة خيارنا الأول
دافع عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم أمس الاثنين من قالمة عن برنامج حزبه للعهدة البرلمانية القادمة و قال بأنه يحقق ما وصفه بالحلم الجزائري في عدة قطاعات بينها الزراعة و الصحة و التعليم و الشباب و الرياضة و الصناعة و السياحة.  
و أضاف مقري أمام أنصار حزبه الذين التقوا في مهرجان انتخابي بالمسرح الجهوي محمود تريكي وسط مدينة قالمة بأن الحلم الذي ينتظره كل الجزائريين يبدأ بقطاع الزراعة ثم يتوسع إلى بقية القطاعات الإستراتيجية الأخرى، مؤكدا بأن هذا البرنامج الكبير سيتحقق على مراحل و ستظهر أولى نتائجه في غضون الخمس سنوات الأولى و ذلك بقطاعات الزراعة، الصحة، التعليم و السياحة و النقل، و في غضون 10 سنوات يتحقق الأمن الغذائي لكل الجزائريين و بعد 20 سنة ستتحول الجزائر إلى دولة كبرى في الصناعة و السياحة و التعليم و تصبح مصدرة للكثير من المنتجات ذات الجودة العالية.  
 و تحدث مقري عن مستقبل الزراعة بالجنوب و قال بأن المزارعين هناك قد انطلقوا بالفعل في العمل الميداني و أحرزوا نتائج كبيرة في تربية الأبقار و زراعة الذرة و غيرها من المحاصيل الأخرى لكنهم يواجهون مشكل التسويق و التصدير و يتكبدون مزيدا من الخسائر في غياب الدعم و الحماية.  
و حسب عبد الرزاق مقري فإن الجزائر في حاجة إلى أكثر من مليوني بقرة حلوب و مساحات هامة لزراعة الأعلاف لتحقيق الاكتفاء من مادة الحليب و توقيف استيراد مسحوق الحليب من الخارج، و 2 مليون أيضا من المؤسسات الصغيرة و المتوسطة للخروج من التبعية للنفط.    
و قال رئيس حركة مجتمع السلم التي تخوض معركة التشريعيات بالتحالف مع جبهة التغيير بأن برنامج حزبه يولي أهمية كبيرة للتعليم و التكوين المهني و الشباب و الرياضة، و دعا بهذا الخصوص إلى بناء الملاعب الجوارية و حث الشباب على ممارسة مختلف أنواع الرياضات لتكوين فرق النخبة و تصدير اللاعبين إلى الخارج.  
و خلص المتحدث إلى القول بأن تاريخ الجزائر أعرق و أشرف حتى من تاريخ أمريكا لكننا نعاني أزمة ثقة و إرادة و نعاني أيضا من سوء التدبير و إهمال العمل، مؤكدا بأن مرجع حركة مجتمع السلم يعتمد على التاريخ و المجاهدين و الشهداء و أن الحركة تكون مطمئنة و سعيدة عندما تلتقي إرادتها بإرادة المواطنين.  
فريد.غ      
 

الرجوع إلى الأعلى